شقير عرض التطورات الإقتصادية والتنقيب عن النفط مع سفير هنغاريا

شقير عرض التطورات الإقتصادية والتنقيب عن النفط مع سفير هنغاريا
شقير عرض التطورات الإقتصادية والتنقيب عن النفط مع سفير هنغاريا

استقبل رئيس الهيئات الإقتصادية محمد شقير، في مقر غرفة وجبل ، سفير هنغاريا جيزا ميهاليي يرافقه السكرتير الأول في السفارة كارولي بينيس، وتم البحث في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

بداية، استهل شقير كلمته بالترحيب بسفير هنغاريا، وأشار إلى أن "العلاقات الإقتصادية بين البلدين لا تزال متواضعة"، مؤكدا "وجود فرص كثيرة يمكن العمل عليها، في مجالات التجارة والسياحة والاستثمار".

وبعدما عرض التطورات الإقتصادية الحاصلة في لبنان، خصوصا بعدما أقرت الحكومة برنامجها الاستثماري في البنى التحتية الذي سيتم طرحه في مؤتمر سيدر، وتقدم عملية التنقيب عن النفط والغاز، دعا شقير "القطاع الخاص الهنغاري الى المشاركة في هذه المشاريع، خصوصا وأن هناك نسبة كبيرة منها سيتم تنفيذها من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص. بالإضافة الى الشركات الهنغارية الراغبة بالتوسع في المنطقة، الى اتخاذ لبنان مقرا لها".

من جهته، نوه السفير الهنغاري "بالاقتراحات التي قدمها شقير لتنمية العلاقات الإقتصادية الثنائية"، مبديا استعداده "القيام بكل ما يلزم وضمن الامكانيات المتاحة لاتخاذ كل الاجراءات التي من شأنها تقوية العلاقات الاقتصادية الثنائية".

وأعلم السفير ميهاليي شقير "برغبة القطاع الخاص في بلاده تنظيم ملتقى إقتصادي هنغاري في لبنان"، حيث أبدى شقير "استعداده تقديم كل الدعم لانجاحه". وقد تم الاتفاق على تنظيم هذا الملتقى في أيلول المقبل.

وفي الختام، قدم شقير كتاب الغرفة إلى السفير الهنغاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى