Speed@BDD نظّمت يوم عرض المشاريع الخامس واختارت 7 شركات ناشئة

Speed@BDD نظّمت يوم عرض المشاريع الخامس واختارت 7 شركات ناشئة
Speed@BDD نظّمت يوم عرض المشاريع الخامس واختارت 7 شركات ناشئة

نظّمت شركة Speed@BDD يوم عرض المشاريع الخامس، في 26 آذار في فندق Four Seasons Hotel في .

وقدّمت سبع شركات ناشئة أعمالها وعرضت منتجاتها بحضور أكثر من 250 مسؤول ومستثمر ومختصّ وإعلامي. مثّلت هذه المناسبة نهاية دورة التسريع الخامسة لـ@BDDSpeed حيث أعلنت الشركة عن تعاونها الجديد مع Techstars، مسرّعة الشركات الناشئة العالميّة الشهيرة، وعن اسم الشركة الفائزة في مبادرة Seed Boost الثانية.

بعد برنامج اختيار مكثّف استغرق أسبوعين، تمّ اختيار 7 شركات ناشئة للانضمام إلى دورة التسريع الخامسة التي بدأت في تشرين الثاني 2017. خلال الدورة، استثمرت Speed@BDD في كلّ من الشركات مبلغًا نقديًّا قيمته 30،000$ وما يعادله من الخدمات العينيّة التي تغطّي الاستضافة المجانيّة، تطوير المنتجات والأعمال، الاستشارة الماليّة، الخدمات القانونيّة، والإرشاد على يد خبراء في قطاعات متنوّعة ومختصّة. واكتسبت الشركات الناشئة خبرة من 100 مرشد ومستشار كرّسوا أكثر من 250 ساعة لمساعدة المؤسّسين في تنمية أعمالهم. كما تلقّت معظم الشركات منحة بقيمة 15،000$ عبر شراكة بين Speed@BDD وبرنامج iSME من كفالات.

خلال كلمته الترحيبيّة، لخّص السيد سامي أبو صعب، الرئيس التنفيذيّ لشركة Speed@BDD، الأشهر الست الأخيرة الناشطة وشارك مستجدّات شركات Speed@BDD الناشئة، بدءاً من فوز بعضها بمسابقات كبرى في الشرق الأوسط إلى آخر الأخبار الاستثماريّة. ثمّ رحب أبو صعب بالسيد جاغ سينغ، المدير الإداريّ لمسرّعة مترو - Techstars في برلين، على خشبة المسرح لمناقشة البيئة الحاضنة لريادة الأعمال المحليّة ومستقبل تكنولوجيا البيع القطاعي.

انتهى الحوار بإعلان التعاون الجديد بين شركتي Speed@BDD وTechstars.

وقال أبو صعب: "أنا فخور اليوم بأن أعلن انتقال Speed@BDD إلى المستوى العالمي! سوف نعمل مع العديد من مسرّعات Techstars، ضمن أوّل تعاون من نوعه في ، لتزويد الشركات الناشئة اللبنانيّة والبيئة الحاضنة لريادة الأعمال المحليّة بفرص جديدة وشيّقة. عمليًّا، سيشارك المديرون الإداريّون في Techstars خبرتهم وشبكاتهم مع فريق إدارة Speed@BDD من خلال زيارة مراكز مسرّعاتهم حول العالم. لقد بدأنا في برنامج التسريع الخاصّ بالبيع القطاعي في برلين وسنقوم بإرسال أفضل الشركات الناشئة إلى Techstars".

وبدوره، قال سينغ على المسرح: "أقيّم الآلاف من الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم لبرامجنا كلّ عام، وألاحظ دائمًا شركات سُرّعت في Speed@BDD في المراكز العليا في تقييمنا". وأضاف: "أودّ ايجاد طريقة لمساعدة توسيع الملاذ الآمن الذي توفّره Speed@BDD للشركات الناشئة. يلعب المستثمرون الملائكيون والمسرّعات دوراً مهمًّا في تشجيع الابتكار، ومع حصول المزيد من الشركات الناشئة في لبنان على exits (نقاط خروج)، سنرى نموًّا ملحوظًا في لبنان. دعم الشركات الناشئة مهمّ جدًّا لـTechstars، وأتطلّع إلى تعزيز العلاقة مع Speed@BDD".

وللدورة الثانية على التوالي، قدّم كل من المرشدين الأساسيّين (Guardian) الفريق الذي اختار مرافقته ودعمه خلال دورة التسريع ودعاه إلى خشبة المسرح. بعد عرض المشاريع، أعلن أبو صعب أنّ سبايك (Spike) وتينز هو كود (TeensWhoCode) هما الشركتان اللتان نالتا الرعاية الكاملة من قبل @BDDSpeed لحضور برنامج "tLebNet Ignite powered by Blackbox Connec" لمدّة أسبوعين في وادي السيليكون في أوّل آذار.

وانتهى الحدث بالإعلان عن رابح مبادرة الـSeed Boost استنادًا إلى النجاح الذي حقّقته المبادرة في الدورة الأخيرة. فقد كرّرت Speed@BDD فرصة الاستثمار لشركة ناشئة من الدورة الخامسة خلال عرض مفصّل للمشاريع في 21 آذار حيث قدّمت الشركات الناشئة أعمالها أمام مستثمرَين ملاكين (السيد إلياس حويك والسيد محمّد ربّاح) و3 ممثّلين عن صناديق رأس مال استثماريّة (Cedar Mundi، MEVP Impact Fund، وPhoenician Funds) الذين اختاروا "سبايك" (Spike) كفائزا" في النسخة الثانية من Boost Seed. سيساعد الاستثمار التي تبلغ قيمته 000،50$ (مقابل ٪5 من الأسهم) سبايك على تطوير منتجه في الأشهر المقبلة بعد دورة التسريع وقبل تأمين الجولة المقبلة من الاستثمار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى