الدولار الأسترالي يوسع من خسائره إلى أدنى مستوى منذ 14 أسبوع

الدولار الأسترالي يوسع من خسائره إلى أدنى مستوى منذ 14 أسبوع
الدولار الأسترالي يوسع من خسائره إلى أدنى مستوى منذ 14 أسبوع

استمر الدولار الأسترالي في الهبوط خلال تداولات اليوم الخميس للجلسة الثالثة على التوالي ليسجل أدنى مستوى منذ 14 أسبوع مقابل الدولار الأمريكي، وذلك في ظل تزايد ضغوط البيع على العملة الأسترالي خاصة في ظل توتر العلاقات التجارية العالمية.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7654 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7663 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7660 وسجل أدنى مستوى عند 0.7642

 

الانخفاض الحالي في مستويات الدولار الأسترالي يأتي في ظل الارتفاع الكبير الذي سجله الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية خلال تداولات الأمس، وبالرغم من توقف ارتفاع العملة الفدرالية وتراجعه خلال الجلسة الأسيوية إلا أن الدولار الأسترالي استمر في الهبوط.

 

العلاقات التجارية مستمرة في التوتر على المستوى العالمي في ظل مخاوف الحرب العالمية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، ويرجع هذا بالسلب على أداء الدولار الأسترالي منذ كون الصين الشريك التجاري الأول لأستراليا.

 

هذا وقد ارتفع مؤشر ائتمان القطاع الخاص بنسبة 0.4 % خلال شهر فبراير / شباط في استراليا بأعلى من التوقعات التي كانت مرتفعة بنسبة 0.3 % والقراءة السابقة التي تم تعديلها إلى ارتفاع بنسبة 0.2 % بعد أن كانت مرتفعة بنسبة 0.3 %.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى