ارتفاع ملحوظ للين الياباني بعد بيانات الآلات الصناعية في اليابان

ارتفاع ملحوظ للين الياباني بعد بيانات الآلات الصناعية في اليابان
ارتفاع ملحوظ للين الياباني بعد بيانات الآلات الصناعية في اليابان

ارتفع الين الياباني بشكل ملحوظ مقابل الدولار خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء، وذلك بعد اعلان الاقتصاد الياباني عن ارتفاع كبير في طلبات الآلات الصناعي وهو المؤشر الذي يعد مقياس للتوسع الرأسمالي للشركات.

 

مؤشر طلبات الآلات الصناعية في خلال شهر أكتوبر / تشرين الأول ارتفع بنسبة 5 % من انخفاض سابق بنسبة 8.1 % وكانت التوقعات تشير لارتفاع بنسبة 2.7 %، أما عن المؤشر السنوي فقد ارتفع بنسبة 2.3 % من انخفاض سابق بنسبة 3.5 % وكانت التوقعات تشير إلى انخفاض بنسبة 3.9 %.

 

ساعدت هذه البيانات على ارتفاع الين الياباني الذي يعاني من ضغط سلبي نتيجة استقرار مستويات الدولار الأمريكي الذي يجد الدعم من التوقعات بقيام البنك الاحتياطي الفدرالي برفع الفائدة للمرة الثالثة خلال اجتماعه اليوم.

 

من جهة أخرى استطاع الين الياباني ان يحقق استفادة من التذبذب الحالي في مؤشرات الأسهم الأسيوية وهو ما زاد من الطلب على الين كملاذ آمن واستثمار بديل في الأسواق،

 

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 113.27 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 113.46 ليسجل أدنى مستوى عند 113.06 وقد سجل اعلى مستوى عند 113.47.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أغلى تسوية طلاق بالتاريخ.. زوجة جيف بيزوس ستصبح رابع أغنى نساء العالم ثراء



 

ميدتاون سكاي العاصمة الجديدة midtown sky new capital