اليورو يقبع عند أدنى مستوى فى 5 أشهر مقابل الدولار الأمريكي

اليورو يقبع عند أدنى مستوى فى 5 أشهر مقابل الدولار الأمريكي
اليورو يقبع عند أدنى مستوى فى 5 أشهر مقابل الدولار الأمريكي

استقر اليورو بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ضمن نطاق محدود من التعاملات قرب أدنى مستوى فى خمسة أشهر مقابل الدولار الأمريكي ، حيث لا تزال العملة الأوروبية الموحدة تحت ضغط تراجع احتمالات قيام المركزي الأوروبي بتشديد السياسة النقدية هذا العام ، مع تزايد علامات تباطؤ مسار النمو الاقتصادي فى أوروبا.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار بحلول الساعة 07:55 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.1918$ من سعر الافتتاح 1.1921$ بعد تسجيله أعلى سعر 1.1938$ ،وأدنى سعر 1.1905$.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.35% مقابل الدولار ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى خمسة أشهر 1.1897$ ، بفعل استمرار الصعود القوي للعملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي فقد اليورو نسبة 1.4% مقابل الدولار ، فى ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية خلال هذا العام ، وسط تصاعد المخاوف بشأن الفروق بين عوائد السندات فى أوروبا والولايات المتحدة.

 

أشارت البيانات الأخيرة الصادرة فى أوروبا إلى أن النمو المتصاعد فى منطقة اليورو العام الماضي يفقد زخمه بصورة واضحة ، الأمر الذي قلص من احتمالات قيام المركزي الأوروبي بتشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة خلال هذا العام. 

 

فى المقابل يدعم صعود العملة الأمريكية فى الفترة الأخيرة ، ارتفاع عوائد السندات فئة عشر سنوات فى ، وفى ظل الاحتمالات القوية لرفع أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل للمرة الثانية هذا العام ، بالإضافة إلى انحسار المخاطر الجيوسياسية العالمية والتوترات التجارية مع الصين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى