تراجع مستويات الين الياباني مع ارتفاع العائد على السندات الأمريكية

تراجع مستويات الين الياباني مع ارتفاع العائد على السندات الأمريكية
تراجع مستويات الين الياباني مع ارتفاع العائد على السندات الأمريكية

انخفض الين الياباني خلال تداولات اليوم ليفقد جزء كبير من المكاسب التي يحاول تسجيلها منذ الأسبوع الماضي، وذلك في ظل ارتفاع مستويات الدولار عقب ارتفاع العائد على السندات الحكومية الأمريكية.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 109.48 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 109.11 ليسجل أدنى مستوى عند 108.99 وقد سجل اعلى مستوى عند 109.63.

 

ارتفاع العائد على السندات الحكومية الأمريكية أعطى الدولار الأمريكي دفعة كبير ليسجل اعلى مستوياته منذ أربعة أشهر ونصف أمام سلة من العملات الرئيسية، ليزيد ذلك من الضغط السلبي على الين الياباني الذي فقد ميزته كملاذ آمن مع تزايد الإقبال على أسواق السندات.

 

من جهة أخرى أظهرت بيانات حكومية ارتفاع أجور العمال اليابانيين الحقيقية المعدلة حسب التضخم للمرة الأولى في أربعة أشهر في مارس / آذار، في إشارة إلى الزيادة التدريجية في الرواتب التي من شأنها أن تساعد في تحفيز إنفاق المستهلكين.

 

وستكون هذه البيانات مشجعة لبنك في الوقت الذي يكافح فيه لتسريع التضخم إلى هدفه البالغ 2٪ في ظل الأجور الضعيفة وتأثيرها السلبي على إنفاق المستهلكين. يرى العديد من المتداولين في السوق أن البنك المركزي لا يأخذ أي خطوة للتخلص من التحفيز النقدي الضخم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى