الدولار الأمريكي ينزل من أعلى مستوى فى 5 أشهر بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح

الدولار الأمريكي ينزل من أعلى مستوى فى 5 أشهر بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح
الدولار الأمريكي ينزل من أعلى مستوى فى 5 أشهر بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح

تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى خمسة أشهر ، فى طريقه صوب تكبد أول خسارة خلال أربعة أيام ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات هامة من عن وتيرة التضخم فى البلاد ، مع صدور بيانات أسعار المنتجين التي تعتبر مؤشرا رائدا لمستويات التضخم الرئيسية.

 

تراجع مؤشر الدولار بأكثر من 0.1% حتى الساعة 11:38بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 92.76 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 92.89 نقطة،وسجل الأعلى عند 93.25 نقطة الأعلى منذ 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي ،والأدنى عند 92.75 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.35% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية ، مع تجاهل قرار الرئيس الأمريكي دونالد بالانسحاب من اتفاق النووي.

 

وأضاف المؤشر الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 1.2% ،فى ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، مع تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية ، خاصة مقابل العملات ذات العائد المنخفض وعلى رأسها العملة الأوروبية الموحدة اليورو.

 

دعم عمليات شراء العملة الأمريكية ، ارتفاع عوائد السندات طويلة الأجل فى الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى بيانات قوية عن أكبر اقتصاد بالعالم ، بالتزامن مع التوقعات المتفائلة تجاه تسارع نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الفترة القادمة.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات اقتصادية هامة من واشنطن،عن أسعار المنتجين التي تعتبر مؤشر رائدا لوتيرة التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة ، وتوقع صانعي السياسة النقدية الأمريكية تحقيق التضخم للمستهدف عند 2% على المدي المتوسط.

 

يصدر بحلول الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش مؤشر أسعار المنتجين المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% خلال نيسان/أبريل،وسجل المؤشر ارتفاعا بنسبة 0.3% فى آذار/مارس ،ويصدر نفس المؤشر باستثناء أسعار الغذاء والوقود المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% من ارتفاع بنسبة 0.3% الشهر السابق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى