الدولار الأسترالي يحاول تسجيل ارتفاع لليوم الثالث على التوالي

الدولار الأسترالي يحاول تسجيل ارتفاع لليوم الثالث على التوالي
الدولار الأسترالي يحاول تسجيل ارتفاع لليوم الثالث على التوالي

شهد الدولار الأسترالي تداولات ضعيفة خلال الجلسة الأسيوية اليوم الجمعة مع ختام تداولات الأسبوع، ليشهد محاولات لتسجيل ارتفاع لليوم الثالث على التوالي، وذلك في ظل استمرار تراجع مستويات الدولار الأمريكي.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7531 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7539 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7529 وسجل أدنى مستوى عند 0.7522

 

الدولار الأمريكي تراجع خلال جلسة الأمس مقابل سلة من العملات الرئيسية وذلك بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين التي جاءت أقل من المتوقع وزادت من التخوفات بشأن مستقبل التضخم في وأثر ذلك على قرارات رفع أسعار الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفدرالي.

 

التصحيح السلبي الذي قد يبدأ على تداولات الدولار الأمريكي ساعد العملات الأخرى على بدأ التعافي، حيث يحاول الدولار الأسترالي تكوين الزخم الكافي للارتفاع بعد موجة الهبوط الكبيرة التي تعرض لها.

 

هذا وقد صدر اليوم عن الاقتصاد الأسترالي بيانات عن مؤشر قروض المنازل خلال شهر مارس / آذار والذي شهد انخفاض بنسبة 2.2% بعد ان كانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة 0.2% وكانت التوقعات تشير إلى انخفاض بنسبة 1.9%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى