الدولار الكندي يسجل أعلى مستوى فى 3 أسابيع قبيل بيانات الوظائف الكندية

الدولار الكندي يسجل أعلى مستوى فى 3 أسابيع قبيل بيانات الوظائف الكندية
الدولار الكندي يسجل أعلى مستوى فى 3 أسابيع قبيل بيانات الوظائف الكندية

ارتفع الدولار الكندي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ، مواصلا مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مقابل نظيره الأمريكي مسجلا أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، يأتي هذا فى ظل تراجع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن سوق العمل فى كندا ، ممثلا فى بيانات الوظائف الشهرية ومعدل البطالة خلال نيسان/أبريل.

 

يتداول بحلول الساعة 11:35بتوقيت جرينتش زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي حول مستوي 1.2735$ من سعر الافتتاح 1.2766$ بعد تسجيل أعلى سعر1.2793$ ،وأدنى سعر 1.2731$ الأدنى منذ 20 نيسان/أبريل الماضي.

 

أنهي الدولار الكندي تعاملات الأمس مرتفعا بنحو 0.7% مقابل الدولار الأمريكي ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بدعم ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى فى ثلاث سنوات ونصف ، وفى ظل نزول العملة الأمريكية من أعلى مستوى فى خمسة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

 

تراجع مؤشر الدولار يوم الجمعة بأكثر من 0.2% ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى خمسة أشهر 93.25 نقطة ،عاكسا توقف صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ، وذلك بعد بيانات أقل من التوقعات عن مستويات التضخم الرئيسية فى خلال نيسان/أبريل ، و التي قلصت من تكهنات قيام البنك الفيدرالي الاتحادي بتسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال هذا العام.

 

أكد البنك المركزي الكندي أنه سوف يظل ملتزما بتعديلات السياسة النقدية فى المستقبل ،لكن يتوقف هذا الأمر على البيانات الاقتصادية ،وكان البنك قد رفع أسعار الفائدة فى اجتماع كانون الثاني/يناير الماضي بمقدار 25 نقطة أساس إلى 1.25% ،ومن أجل إعادة تقييم احتمالات رفع أسعار الفائدة الكندية للمرة الثانية هذا العام ،يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن سوق العمل الكندي.

 

تصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش عدد الوظائف الجديدة التي أضافها الاقتصاد الكندي خلال نيسان/أبريل التوقعات تشير إلى 17.8 ألف وظيفة من 32.3 ألف وظيفة تم إضافتها فى آذار/مارس ،وبالنسبة لمعدل البطالة المتوقع نفس القراءة السابقة معدل 5.8%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى