الين الياباني ينخفض إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر

الين الياباني ينخفض إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر
الين الياباني ينخفض إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر

انخفضت مستويات الين الياباني خلال تداولات اليوم الجمعة مع ختام الأسبوع ليسجل أدنى مستوياته منذ أربعة أشهر، وذلك في ظل ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي وتراجع الطلب على الين كملاذ آمن واستثمار بديل.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 110.92 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 110.75 ليسجل أدنى مستوى عند 110.72 وقد سجل اعلى مستوى عند 111.00.

 

بيانات التضخم في أظهرت المزيد من التراجع ليستمر هدف التضخم في الابتعاد عن مستهدف البنك المركزي الياباني عند 2%، وهو الأمر الذي يشير إلى استمرار البنك في سياسته التحفيزية من أجل الوصول لهدف التضخم.

 

مؤشر أسعار المستهلكين السنوي ارتفع بنسبة 0.6% خلال شهر ابريل / نيسان بأقل من التوقعات بنسبة 0.7% والقراءة السابقة المرتفعة بنسبة 1.1%، بينما ارتفع المؤشر المستثنى منه الطعام الطازج بنسبة 0.7% من ارتفاع سابق بنسبة 0.9% وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.8%.

 

من جهة أخرى فقد ارتفعت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين السنوي المستثنى منه أسعار الطعام والطاقة بنسبة 0.4% لتوافق التوقعات وكانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 0.5%.

 

الجدير بالذكر ان ارتفاع العائد على السندات الأمريكية بالإضافة إلى ارتفاع الأسهم الأسيوية اليوم قد ساهم في استمرار الهبوط في مستويات الين الياباني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى