اليورو يتداول عند أدنى مستوياته في 10 أشهر مقابل الدولار

اليورو يتداول عند أدنى مستوياته في 10 أشهر مقابل الدولار
اليورو يتداول عند أدنى مستوياته في 10 أشهر مقابل الدولار

يستمر اليورو في الهبوط ليتداول عند أدنى مستوياته في عشرة أشهر وذلك بسبب الأزمة السياسية في إيطاليا والتي زادت من مخاوف المستثمرين بشأن مستقبل وضع إيطاليا في الاتحاد الأوروبي.

 

اليورو سجل انخفاض للجلسة الرابعة على التوالي وذلك في ظل تراجع ثقة المستثمرين في العملة الأوروبية الموحدة بعد اعلان عقد انتخابات جديدة في إيطاليا، والتي يراها الجميع أن تمثل استفتاء على تزايد شعبية الأحزاب المناهضة للمؤسسات والتي بدورها تزيد من فرص خروج إيطاليا من الاتحاد الأوروبي.

 

السندات الحكومية في إيطاليا شهدت عمليات بيع موسعة بسبب مخاوف المستثمرين وتراجع الثقة في مستقبل إيطاليا، هذا بالإضافة إلى استمرار الانخفاض الحاد في الأسهم الإيطالية لينعكس الأمري بشكل سلبي كبير على أداء اليورو.

 

من جهة أخرى فقد ارتفع الدولار لأعلى مستوياته منذ أكثر من ستة أشهر ونصف مقابل سلة من العملات الرئيسية، حيث تنتظر الأسواق صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي وتقرير الوظائف الحكومي عن الاقتصاد الأمريكي.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.1533 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1548 وأدنى مستوى عند 1.1518 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1538.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى