نواب بعلبك الهرمل بحثوا في شؤون المياه ومشاكلها

نواب بعلبك الهرمل بحثوا في شؤون المياه ومشاكلها
نواب بعلبك الهرمل بحثوا في شؤون المياه ومشاكلها

عقد نواب الهرمل اجتماعا في مبنى اتحاد بلديات بعلبك، حضره وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال حسين الحاج حسن، والنواب: علي المقداد، ايهاب حمادة، وابراهيم الموسوي، مسؤول العمل البلدي حسين النمر، رئيس مجلس ادارة مؤسسة مياه البقاع رزق رزق، رئيس دائرة الصيانة في بعلبك محمد اسماعيل، عضو مجلس إدارة مياه البقاع حسان الموسوي، رؤساء بلديات واتحادات بلديات المنطقة.

وتطرق المجتمعون إلى نقاط عدة أهمها: موضوع تشغيل آبار المياه “على ان يجري تلزيم العقد الجديد قبل نهاية شهر آب 2018، لتشغيل وتحديث وتطوير محطة التكرير في بلدة إيعات”.

وطلب النواب من رزق “إشراك خبراء تقنيين في الجلسة المقبلة، للتعاون مع مسؤول الملف النائب الدكتور علي المقداد لايجاد الحلول المناسبة لحل مشكلة المحطة في بلدة ايعات، إلى جانب الدكتور حسين النمر ورئيس بلدية ايعات حسين عبد الساتر، ليصار الى تشكيل ملف تقني للمعالجة في مجلس الانماء والاعمار او وزارة الطاقة والمياه”.

وشدد الحاج حسن والمقداد على “ضرورة العمل لمعالجة التلوث في مياه اليمونة، ليصار الى ايجاد الحلول المناسبة والتقنية لمعالجة هذا التلوث، وتسريع الحل مع وزارة الطاقة من قبل مصلحة المياه”.

كما طالب النواب ب “معالجة محطة تكرير مياه الشفة الموجودة على رأس الشلال والتي هي متوقفة منذ اعوام عديدة وايضا محطة التكرير لمياه الصرف الصحي في اليمونة والى تحديد اجتماع مع رؤساء اتحاد بلديات الشلال واليمونة والمنطقة، لأن هذه المياه هي مصدر ملوث يجب الاسراع في معالجتها فورا، والتجاوب مع مطلب رئيس بلدية الهرمل بحماية نبع رأس المال واعادة تركيب كواسر الضغط وصيانة الخزانات التي اعدت لانها مهترئة بحاجة الى صيانة”.

ودعوا رئيس مصلحة مياه البقاع الى “التشدد في تعيير المياه، والتعجيل في الاشتراكات والتشدد في موضوع ضبط التعدي على المياه وتركيب عدادات”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى