الدولار الأسترالي يرتفع ويسجل أعلى مستوياته في تسعة أسابيع

الدولار الأسترالي يرتفع ويسجل أعلى مستوياته في تسعة أسابيع
الدولار الأسترالي يرتفع ويسجل أعلى مستوياته في تسعة أسابيع

ارتفع الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع ليسجل اعلى مستوياته في تسعة أسابيع، وذلك بعد أن وجد الدعم من البيانات التي صدرت اليوم عن الاقتصاد الأسترالي إلى جانب تراجع طفيف في مستويات الدولار الأسترالي.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7600 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7603 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7561 وسجل أدنى مستوى عند 0.7560

 

دفعت الشركات الأسترالية مبلغاً قياسياً في الأجور في الربع الأخير من العام بفضل طفرة التوظيف التي وفرت زيادة في دخول المستهلك وإنفاقه في الوقت الذي يشهد فيه النمو الإجمالي للأجور أبطئ مستوياته على الإطلاق.

 

أظهرت الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الأسترالي أن شركات الأعمال دفعت 135.5 مليار دولار أسترالي (103 مليار دولار) في الأجور والرواتب في الربع الأول من العام بزيادة 0.8 % عن الربع السابق و5.0 % أعلى من العام الماضي.

 

بالإضافة إلى هذا فقد ارتفع مؤشر مبيعات التجزئة في استراليا خلال شهر ابريل / نيسان ليسجل 0.4% بأفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.3% وكانت القراءة السابقة تشهد قراءة ثابتة بنسبة 0.0 %.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى