روكز تفقد مناطق جرود كسروان بعد السيول: لتعويض المتضررين سريعا

روكز تفقد مناطق جرود كسروان بعد السيول: لتعويض المتضررين سريعا
روكز تفقد مناطق جرود كسروان بعد السيول: لتعويض المتضررين سريعا

تفقد النائب العميد مناطق الأضرار التي خلفتها الاحوال الجوية الأخيرة على القطاع الزراعي في جرود كسروان وجبيل شملت ، قمهز والعاقورة، رافقه الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير موفدا من رئيس الحكومة .

وانطلقت الجولة من بلدية كفرذبيان وزار خلالها روكز وعدد من نواب المنطقة مختار قمهز وبلدية العاقورة وعاينوا الاضرار عن كثب. ولفت روكز خلال الجولة الى أن “الاضرار تسببت بها السيول الغزيرة والبرد ما أدى الى تلف المزروعات وتضرر أشجار الكرز والتفاح”.

وإذ شكر الحريري على “ايفاده الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة لمعاينة الأضرار”، اعتبر روكز أن “ما حصل كارثة بالنسبة الى المزارعين الذي يتكلون على الموسم الزراعي”، آملا بـ”تعويض المتضررين سريعا”. كما ناشد وزيري الزراعة والاقتصاد العمل لـ”تصريف المواسم الزراعية حتى لا نقع في أزمة تصريف بعد أشهر قليلة”.

ولاحظ أن “الانتاج الزراعي لأبناء الجرد هو انتاج وجودي يقيهم التهجير الى المدن في مرحلة أولى وإلى خارج لاحقا”، مشددا على “ضرورة المحافظة على الناس في ارضهم، واعتمادها استراتيجية، لأن من يعمل في أرضه يبقى في أرضه”.

وأكد روكزأن “من واجب نواب المنطقة جميعا متابعة أوضاع أبناء كسروان ، وخصوصا أن الملف ليس سياسيا بل زراعيا يتعلق بالإنماء والحفاظ على الناس في أرضهم”. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى