أخبار عاجلة
ريفي: المصالحة بين “القوات” و”المردة” خطوة كبيرة -
المغرب.. افتتاح أسرع قطار في إفريقيا بحضور ماكرون -
بري يتصل بالراعي وجعجع وفرنجية مهنئاً -
أبي نصر: نشد على أيدي المتصالحين ونحيي جرأتهم -

إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا

إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا
إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا

استأنفت الخطوط الجوية الإثيوبية، الأربعاء، رسميا رحلاتها إلى العاصمة الإريترية أسمرا للمرة الأولى منذ 20 عاما، بعد انقطاع العلاقات بين البلدين عقب اندلاع الحرب بينهما في 1998.

وأقلعت أول طائرة إثيوبية من طراز بوينغ دريم لاينر 787 وعلى متنها 465 راكبا من الأسر الإريترية والإثيوبية ومسؤولين إثيوبيين ورئيس الوزراء الإثيوبي السابق “هيلي ماريام ديسالين” وزوجته، وعدد من السفراء وممثلي منظمات المجتمع المدني .

وتأتي هذه الخطوة عقب اختتام الرئيس الإريتري، أسياس أفورقي، زيارته التاريخية لإثيوبيا والتي استمرت 3 أيام، أنهى بها قطيعة دامت نحو عقدين بين البلدين، أعاد خلالها افتتاح سفارة بلاده بأديس أبابا.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإثيوبية، ملس الم، إن الخطوط الجوية الإثيوبية افتتحت مكتبا لها في أسمرا وستزيد من عدد رحلاتها إلى إريتريا في المستقبل.

وأضاف: باستئناف رحلات الخطوط الإثيوبية إلى أسمرا ارتفعت وجهات الخطوط الجوية الإثيوبية إلى 115 وجهة عالمية، مشيرا إلى أن إثيوبيا ستوفر 100 ألف دولار أمريكي باستخدام المجال الجوي الإريتري.

ولفت، الم، إلى أن الخطوط الجوية الإثيوبية ستحصل على 20٪ من الخطوط الجوية الإريترية.

وفي اتفاق تاريخي قررت إثيوبيا وإريتريا في التاسع من تمُّوز فتح السفارات وتطوير موانئ واستئناف رحلات الطيران في بوادر ملموسة على التقارب الذي أنهى عداء استمر 20 عاما منذ اندلاع الحرب بينهما على حدود متنازع عليها في 1998.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تبرم مذكرة تفاهم مع شركة الميزان الدولية المحدودة