أخبار عاجلة
هنا عاشت داليدا.. "العربية.نت" تزور منزلها في القاهرة -
تويتر تحذر من مخاوف بشأن نشاط قرصنة -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

متحدون: المتعهد في مطمر الكوستابرافا يضرب قرار القضاء عرض الحائط ونتجه نحو الادعاء جزائيا

متحدون: المتعهد في مطمر الكوستابرافا يضرب قرار القضاء عرض الحائط ونتجه نحو الادعاء جزائيا
متحدون: المتعهد في مطمر الكوستابرافا يضرب قرار القضاء عرض الحائط ونتجه نحو الادعاء جزائيا

أعلن تحالف “متحدون”، في بيان اليوم، انه “في تعد خطير على مقومات الدولة كافة وعلى رأسها السلطة القضائية، وفي تهرب واضح من تنفيذ قرار قضاء العجلة، يستمر متعهد توسيع مطمر “الكوستابرافا” في أعمال التوسيع على رغم تبلغه قرار قاضية الأمور المستعجلة في عاليه رولا شمعون بتجميد الأعمال في مشروع التوسعة أمس من طريق اللصق عند مدخل المطمر، وكذلك من طريق تسليم نسخة اليوم الى مكتب المتعهد “شركة الجهاد للتجارة والمقاولات” في منطقة الصيفي”.

ولفت الى انه “بعد ذلك، توجه وفد من الفريق القانوني في تحالف “متحدون” منذ الصباح الى المطمر حيث صدمهم الاسراع في أعمال توسيع المطمر من دون أي اعتبار للقرار القضائي الملصق على الحائط قرب الآليات التي تعمل على مشروع التوسيع، وكأن هذا القرار تحول الى “”ديكور” يزين مدخل المشروع”.

أضاف البيان: “القائم بالتبليغ من المحكمة توجه صباح اليوم الى مكاتب “شركة الجهاد” لتبليغها قرار القضاء بعد لصقه أمس على مدخل المشروع في خلدة، بحيث تهرب المعنيون – وكيل الشركة المحامي الاستاذ طارق الجبوري، والذي ستتم مراجعة نقابة المحامين في بخصوص ما قام به – من تسلم القرار وإجبار القائم بالتبليغ على رمي الأوراق أصولا في وجه المحامي والسكرتيرة التي رفضت بدورها التبلغ على رغم وجودهما في مقر الادارة”.

وأوضح “التحالف” انه “وثق دخول الآليات محملة بالأتربة والأحجار وشاحنات الباطون الجاهز وخروجها بعد تفريغ حمولتها في مشروع توسيع المطمر”.

وأشار الى ان “بعض محامي التحالف توجه فورا لمراجعة النائبة العامة البيئية في جبل غادة عون، بعد تبلغهم قرار قضاء العجلة يوم أمس باعتباره إخبارا لمراجعتهم واتخاذ المقتضى”.

ودعا “الشعب اللبناني وكل ناشط بيئي ووسائل الاعلام الى التوجه فورا الى مطمر الكوستابرافا للوقوف على الموضوع الذي يشكل تحديا واضحا للسلطة القضائية وقرارات القضاة النزيهين الذي نقف الى جانبهم وندعمهم ونشد على ايديهم”.

واستغرب “عدم تحرك القوى الأمنية التي تتحرك فورا في وجه مواطن فقير خالف قانون البناء بعمود فوق السطح، ولم تلتفت الى قرار قضائي في هذا الحجم ومخالفة في هذا المستوى الفاضح”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا وكندا والمكسيك.. اتفاق جديد بديلا لـ'النافتا'

هل سيتم تشكيل الحكومة قبل نهاية السنة؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو