فوركس | ارتفاع الدولار الأمريكي لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الين الياباني

فوركس | ارتفاع الدولار الأمريكي لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الين الياباني
فوركس | ارتفاع الدولار الأمريكي لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الين الياباني

| ارتفع الدولار الأمريكي خلال الجلسة الآسيوية أمام الين الياباني عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الياباني وعلى أعتاب البيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الثلاثاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 05:53 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.14% إلى مستويات 111.23 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 111.08 بعد أن حقق الزوج الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 111.36، بينما حقق الزوج الأدنى له عند 111.01.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد في العالم صدور القراءة السنوية الجوهرية لمؤشر أسعار المستهلكين من قبل البنك المركزي الياباني والتي أوضحت تسارع وتيرة النمو إلى نسبة 0.5% مقابل نسبة 0.4% في القراءة السنوية السابقة لشهر حزيران/يونيو الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت إلى تباطؤ وتيرة النمو إلى نسبة 0.3%.

 

على الصعيد الأخر، يترقب المستثمرين حالياً عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر الميزان التجاري للبضائع والتي قد تعكس اتساع العجز إلى ما قيمته 68.6$ مليار مقابل ما قيمته 67.9$ مليار في حزيران/يونيو، بالتزامن مع صدور القراءة الأولية لمؤشر مخزونات الجملة والتي قد تظهر استقرار النمو عند 0.1% دون تغير يذكر عن القراءة السابقة لشهر حزيران/يونيو.

 

وذلك قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر ستاندرد آند بورز لأسعار المنازل والتي قد توضح تباطؤ النمو إلى 6.4% مقابل 6.5% في أيار/مايو الماضي، وصولاً إلى صدور قراءة مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي والتي قد تعكس تقلص الاتساع إلى ما قيمته 126.6 مقابل 127.4 في تموز/يوليو الماضي، بالتزامن مع أظهر قراءة مؤشر راتشموند الصناعي تقلص الاتساع إلى ما قيمته 18 مقابل 20 في الشهر الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى