إقتصاد | الدولار يرتد من أدنى مستوى فى 4 أسابيع قبيل بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي

إقتصاد | الدولار يرتد من أدنى مستوى فى 4 أسابيع قبيل بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي
إقتصاد | الدولار يرتد من أدنى مستوى فى 4 أسابيع قبيل بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي

| ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، على وشك تحقيق أول مكسب خلال أربعة أيام ، ليرتد من أدنى مستوى فى أربعة أسابيع ، والمسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني ، والتي توفر أدلة قوية حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين أخريين خلال هذا العام.

 

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.2 % حتى الساعة 11:50بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 94.80 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 94.60 نقطة،وسجل الأعلى عند 94.84 نقطة ، والأدنى عند 94.59 نقطة.

 

انخفض المؤشر بالأمس بنسبة 0.1% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أربعة أسابيع 94.32 نقطة ، وقلص خسارة بحوالي 0.4% بعد بيانات قوية عن ثقة المستهلكين بالاقتصاد.

 

وفقد المؤشر نسبة 0.95% على مدار تعاملات الأسبوع الماضي ، فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل موجة بيع واسعة سيطرت على تعاملات العملة الأمريكية أعقبت الانتقادات الحادة من الرئيس الأمريكي دونالد للسياسة النقدية للاحتياطي الاتحادي.

 

أظهرت البيانات الصادرة بالأمس فى ارتفاع ثقة المستهلكين بالاقتصاد الأكبر بالعالم خلال آب/أغسطس الجاري بأعلى وتيرة خلال 18 عام ، مع استمرار التفاؤل بمعدلات النمو وارتفاع الوظائف.

 

هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة عن نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من هذا العام ، توفر هذه البيانات أدلة قوية حول احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة مرتين أخريين خلال هذا العام.

 

تصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي الربع الثاني /2018  التوقعات تشير إلى نمو بمعدل 4.0% ، وسجلت القراءة الأولية نمو بمعدل 4.1% ، والتي تعد أعلى قراءة لنمو الاقتصاد الأمريكي خلال الأربع سنوات الأخيرة ، وسجل الاقتصاد نمو بمعدل 2.0% خلال الربع الأول من هذا العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى