الين الياباني يرتفع لليوم الثاني على التوالي مع تراجع الدولار

الين الياباني يرتفع لليوم الثاني على التوالي مع تراجع الدولار
الين الياباني يرتفع لليوم الثاني على التوالي مع تراجع الدولار

إشترك في خدمة واتساب

شهد الين الياباني ارتفاع لليوم الثاني على التوالي وسط تراجع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية ليقبل الين على تسجيل ارتفاع محدود على المستوى الأسبوعي خاصة في ظل ضعف أحجام التداول في الأسواق بسبب العطلات.

 

الدولار الأمريكي استمر في التراجع هذا الأسبوع مقابل العملات الرئيسية بسبب اغلاق العديد من المراكز المالية مع نهاية العام، بالإضافة إلى ضعف مستويات السيولة النقدية، وهو ما ساعد الين الياباني على الارتفاع.

 

من جهة أخرى وجد الين الياباني بعض الدعم من المناقشات التي دارت بين أعضاء البنك المركزي الياباني خلال اجتماعه الأخير بشأن رفع أسعار الفائدة أو تخفيض مشتريات البنك من الصناديق المتداولة في البورصة استجابة للتوقعات الآخذة في التحسن بشأن معدلات النمو، وذلك وفقاً لملخص للآراء التي أعرب عنها اجتماع السياسة النقدية الأسبوع الماضي.

 

ففي حالة تغير السياسة النقدية للبنك المركزي الياباني سيتم تقليص البرنامج التحفيزي أو رفع أسعار الفائدة وهو ما يمثل دعم للين الياباني، ليعمل هذا على تثبيت العملة اليابانية لأقدامها خلال الفترة الحالية.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 112.79 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 112.90 ليسجل أدنى مستوى عند 112.72 وقد سجل اعلى مستوى عند 113.00.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بنك "سوسيته جنرال" نفى القيام بعمليات تحويل لسياسيين أو مساهمين إلى الخارج
التالى لبنان يسابق "استحقاق أذار" بمحاولة تنظيم... السقوط المالي