أمازون توسع نشاطها في الشرق الأوسط

أمازون توسع نشاطها في الشرق الأوسط
أمازون توسع نشاطها في الشرق الأوسط

أعلنت مجموعة أمازون الأميركية الأحد أنها ستتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار لإنشاء مركز لوجستي جديد في إمارة أبوظبي، مما يمنحها فرصة أكبر من أجل تنمية أعمالها في قطاع تجارة التجزئة عبر منصتها الرقمية.

ويأتي التعاون في إطار برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار البالغة قيمته ملياري درهم (540 مليون دولار)، لدعم الشركات المبتكرة العامة في قطاعات رئيسية.

وسيجسد المركز الذي سيتم تشييده على مساحة 175 ألف متر مربع مدى التزام أمازون بالنمو المستدام في المنطقة، بما يتماشى مع خارطة طريق الاستدامة التي أعلنت عنها الشركة لأعمالها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويعد المركز واحدا من أكثر مراكز الشركة تطورا على مستوى المنطقة، ويهدف إلى تعزيز الابتكار التقني في قطاع الخدمات اللوجستية ودعم ريادة الأعمال، وتطور منظومة قطاع التجزئة وخلق الآلاف من فرص العمل الجديدة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي إن “شركة أمازون دخلت في شراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار، لإنشاء مركز لطلبات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت بالإمارة في 2024، بما يتماشى مع استراتيجيات خفض الانبعاثات الكربونية للشركة”.

وسيعتمد مبنى المركز على التصاميم الصديقة للبيئة وأنظمة التحكم والبيانات والتحليلات، لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة. كما سيضم المبنى سطحا من الألواح الشمسية لتوليد الطاقة المتجددة، وسيتم تصميمه لاستيعاب المركبات عديمة الانبعاثات الناتجة عن وسائل النقل.

وأشار المكتب إلى أن إطلاق المركز سيوفر الآلاف من فرص العمل ويعزز قطاع الخدمات اللوجستي في أبوظبي، بالإضافة إلى تقديم الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة التي تزدهر أعمالها في الاقتصاد الرقمي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى