هبوط مفاجئ لأسعار النفط ‏ ‏

هبوط مفاجئ لأسعار النفط ‏ ‏
هبوط مفاجئ لأسعار النفط ‏ ‏

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، عاكسة مكاسبها السابقة، إذ فاقت المخاوف من ركود عالمي محتمل يحد من الطلب على الوقود مخاوف نقص الإمدادات، والتي أبرزها خفض الإنتاج المتوقع في النرويج.

وهبط سعر خام “برنت” بنسبة 5.87% إلى 106.84 دولار للبرميل، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 5.22% إلى 102.77 دولار للبرميل، بحسب وكالة “رويترز”.

وأصبح المستثمرون أكثر قلقاً بشأن التضخم المرتفع والركود المحتمل وسط ارتفاع أسعار الطاقة. في ، سجل التضخم في حزيران أعلى مستوى له في 24 عاماً، ما زاد من المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

وأظهرت البيانات أيضاً تباطؤ نمو الأعمال في جميع أنحاء منطقة اليورو الشهر الماضي، مع مؤشرات استشرافية تشير إلى أن المنطقة قد تنزلق إلى الانكماش هذا الربع، إذ أن أزمة تكلفة المعيشة تبقي المستهلكين حذرين.

ومع ذلك، لا تزال مخاوف العرض تلوح في الأفق. في وقت سابق من الجلسة، ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 3 دولارات وخام “برنت” بأكثر من دولار واحد على خلفية تقارير عن تعطل الإنتاج في النرويج. ومن المتوقع أن يؤدي إضراب في البلد الأوروبي إلى خفض إنتاج النفط والغاز بمقدار 89000 برميل من المكافئ النفطي يومياً، ويصل إنتاج الغاز منها إلى 27500 برميل في اليوم.

ورفعت ، أكبر مصدر للنفط في العالم، أسعار الخام لشهر آب للمشترين الآسيويين لتقترب من مستويات قياسية وسط شح المعروض والطلب القوي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى