إقتصاد | استقرار الجنيه الإسترليني واليورو ترقبا لقرارات البنوك المركزية فى بريطانيا وأوروبا

إقتصاد | استقرار الجنيه الإسترليني واليورو ترقبا لقرارات البنوك المركزية فى بريطانيا وأوروبا
إقتصاد | استقرار الجنيه الإسترليني واليورو ترقبا لقرارات البنوك المركزية فى بريطانيا وأوروبا

| استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي ، مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة ، ترقبا لقرارات بنك المركزي فى ختام اجتماعه الدوري عن السياسة النقدية ، وكذلك استقر اليورو مقابل الدولار الأمريكي ، قبيل صدور قرار الفائدة الأوروبية وتصريحات ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي.

 

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3040$ من سعر الافتتاح 1.3042$ ،وسجل أعلى سعر 1.3053$ وأدنى سعر 1.3026$.

 

أنهي الجنيه تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.1% مقابل الدولار ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، وسجل فى اليوم السابق أعلى مستوى فى ستة أسابيع 1.3087$ ، مع تراجع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

 

تراجعت العملة الأمريكية يوم الأربعاء لأدنى مستوى فى أسبوعين مقابل سلة من العملات ، بعد بيانات ضعيفة من واشنطن أظهرت انكماش أسعار المستهلكين فى آب/أغسطس على نحو غير متوقع للمرة الأولى فى 2018 ، بالإضافة إلى تباطؤ مستويات الطلب على العملة الخضراء كأفضل استثمار بديل مع انحسار المخاوف بشأن تفاقم الخلاف التجاري بين والصين.

 

استقر الجنيه الإسترليني يوم الخميس ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي ، مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة ترقبا لصدور قرارات المركزي البريطاني فى ختام اجتماعه الدوري عن السياسة النقدية ، التوقعات تشير إلى الإبقاء على أسعار الفائدة وبرنامج شراء الأصول دون أي تغيير ، ويبحث المستثمرين من خلال بيان السياسة النقدية وعملية تصويت الأعضاء ، على أدلة جديدة حول احتمالات رفع أسعار الفائدة البريطانية فى المستقبل القريب.

 

تصدر قرارات البنك بحلول الساعة 11:00 جرينتش ،وتشير معظم التوقعات إلى الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير عند معدل 0.75% ، وكذلك برنامج شراء الأصول عند 435 مليار جنيه إسترليني.

 

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار بحلول الساعة 07:17 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.1620$ من سعر الافتتاح 1.1624$ بعد تسجيله أعلى سعر 1.1642$ ،وأدنى سعر 1.1616$. 

 

استقر اليورو أيضا مقابل الدولار الأمريكي ، مع ترقب المستثمرين نتائج اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي ،وسط توقعات الإبقاء على نفس السياسة دون أي تغيير ، لكن من المتوقع أن تقدم تصريحات دراغى أدلة جديدة حول مستقبل حقبة التحفيز النقدي و بداية تطبيع السياسة النقدية.

 

قرار الفائدة الأوروبية يصدر بحلول الساعة 11:45 بتوقيت جرينتش ،ويتحدث ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي بحلول الساعة 12:30 جرينتش.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى