إقتصاد | الدولار الأمريكي يقبع عند أدنى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات التضخم الرئيسية

إقتصاد | الدولار الأمريكي يقبع عند أدنى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات التضخم الرئيسية
إقتصاد | الدولار الأمريكي يقبع عند أدنى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات التضخم الرئيسية

| استقر الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الخميس ضمن نطاق محدود من التعاملات قرب أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل سلة من العملات العالمية ، مع تراجع مستويات الطلب الاستثماري على العملة الخضراء كأفضل استثمار بديل ، بعد الأنباء عن محادثات تجارية جديدة بين والصين ، ومع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة ، ترقبا لصدور بيانات هامة من الولايات المتحدة عن مستويات التضخم الرئيسية بالقراءة السنوية والشهرية ، والتي توفر أدلة قوية حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين أخريين خلال هذا العام.

 

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:45بتوقيت جرينتش حول مستوي 94.82 نقطة من مستوي الافتتاح 94.78 نقطة وسجل أعلى مستوي 94.94 نقطة وأدنى مستوي 94.74 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.25% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين 94.69 نقطة ، بعد بيانات ضعيفة من الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى انحسار مخاوف تفاقم الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

أظهرت البيانات انكماش أسعار المنتجين الأمريكيين على غير المتوقع فى آب/أغسطس للمرة الأولى فى 2018 ،فى علامة سلبية لمستويات التضخم الرئيسية فى البلاد ، على اعتبار أسعار المنتجين مؤشرا رائدا لها.

 

قال كبير المستشارين الاقتصاديين فى البيت الأبيض لاري كودلو لشبكة "فوكس بيزنس" إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد دعت المسؤولين الصينيين لاستئناف المحادثات التجارية بين البلدين ، الأمر الذي عزز آمال حل الخلافات التجارية بين أكبر اقتصاديين بالعالم ، وعلامة على احتمالات تأجيل فرض رسوم جمركية إضافية على واردات صينية بقيمة 200 مليار$.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة عن مستويات التضخم الرئيسية ممثلة فى أسعار المستهلكين خلال آب/أغسطس ، والتي توفر أدلة جديدة حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين خلال هذا العام.

 

يصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش مؤشر أسعار المستهلكين ،التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 2.8% سنويا فى آب/أغسطس من ارتفاع 2.9% فى تموز/يوليو ،و بالقراءة الشهرية المتوقع ارتفاعا بنسبة 0.3% من ارتفاع بنسبة 0.2% بالقراءة السابقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى