ستريدا جعجع : مشروع معمل فرز التفاح سيفتح أبواب التصدير من منطقتنا على مصراعيها

ستريدا جعجع : مشروع معمل فرز التفاح سيفتح أبواب التصدير من منطقتنا على مصراعيها
ستريدا جعجع : مشروع معمل فرز التفاح سيفتح أبواب التصدير من منطقتنا على مصراعيها

| زار رئيس شركة “شاباش” طوني كيروز وأعضاء مجلس إلادارة ليلى جعجع وزياد طوق والمدير التنفيذي امادو الفخري النائب ستريدا جعجع، في معراب، في حضور النائب جوزيف اسحق، النائب السابق ايلي كيروز، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف، رئيس بلدية بشري فريدي كيروز ونائبه جوزيف لدس الفخري، المختار فادي الشدياق، مدير مكتبها غازي جعجع، مساعده رومانوس الشعار ومدير مكتب النواب في بشري حنا رحمه.

وشكر طوني كيروز لجعجع “دعمها لمشروع معمل فرز التفاح من خلال تقديم “مؤسسة جبل الارز” 6000 م2 في بلدة بيت منذر، ومسعاها مع دار الهندسة – شاعر الذي أعد دراسات المشروع مجانا، فضلا عن مساهمتها في تسهيل وتسريع المعاملات عبر الإتصالات التي قامت بها مع الوكالة الاميركية للتنمية وطلبها من مكتب حميد كيروز للتعهدات من أجل تقديم الحفريات مجانا”.

ولفت إلى أنهم أطلعوها على “مسار تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع معمل فرز التفاح، والذي أصبح جاهزا تقنيا، وعلى أعلى المستويات، لاستقبال محاصيل تفاح مزارعي منطقة بشري وفرزها وتهيئتها للتصدير تبعا للمواصفات والمعايير المطلوبة في الاسواق المحلية والخارجية”.

وأشار “الى أنه بوجود عرابة التفاح المتطورة لدينا، فقد اصبحت هي الحكم والمرجع الصالح لتصنيف جودة التفاح واسعاره، وبات على المزارع الاقتناع بأن الطريقة التقليدية لتسويق انتاجه لم تعد صالحة، لذا يجب عليه التأقلم مع هذا التغيير خدمة لمصلحته ولتتحسن أوضاعه الاقتصادية”.

بدورها، شكرت جعجع طوني كيروز وفريق العمل “على اندفاعهم وغيرتهم على هذا المشروع الذي نفذ بالسرعة المطلوبة، ومن ضمن المواصفات الفنية والتقنية العالية، والذي سيفتح أبواب تصدير التفاح من منطقتنا على مصراعيها في السنوات المقبلة”.

وناشدت رئيس الاتحاد “ضرورة تفعيل دور المكاتب الزراعية في البلديات، لارشاد المزارعين وتوجيههم بالاتجاه الصحيح من أجل تحسين جودة انتاجهم”، وطلبت منه “التنسيق مع رؤساء التعاونيات الزراعية لأن عليهم تقع مسؤولية كبيرة في هذا المجال”.

وقالت:”إن مسار النهضة الزراعية في منطقتنا، يحتاج الى وقت ومتابعة ومثابرة كي لا يبقى المزارع في منطقتنا مرتهن الى السماسرة، والى من يتاجر بلقمة عيشه وتعبه”.

واختتم اللقاء بتحديد المجتمعين تاريخ 25 تشرين الاول 2018 الساعة الثالثة من بعد الظهر، موعدا للافتتاح الرسمي لمشروع معمل فرز التفاح في بيت منذر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى