ممثلو سوريا وشبه جزيرة القرم يعتزمون توقيع اتفاقيات تعاون في دمشق

ممثلو سوريا وشبه جزيرة القرم يعتزمون توقيع اتفاقيات تعاون في دمشق
ممثلو سوريا وشبه جزيرة القرم يعتزمون توقيع اتفاقيات تعاون في دمشق

| يصل وفد من شبه جزيرة القرم، اليوم الاثنين، في زيارة رسمية تستغرق يومين إلى ، حيث من المقرر عقد اجتماعات مع القيادة العليا للبلاد، وإجراء مفاوضات وتوقيع اتفاقيات حول التعاون الاقتصادي والعلمي – التقني.
ويترأس الوفد رئيس شبه جزيرة القرم سيرغي اكسينوف، ورئيس مجلس الدولة في الجمهورية فلاديمير كونستانتينوف. وسيضم الوفد حوالي عشرين من ممثلي الجمهورية والوزراء ورؤساء شركات و مستشارين. وخلال الزيارة، من المقرر عقد اجتماعات لوفد القرم مع الرئيس السوري ، ورئيس الوزراء عماد خميس، ورئيس مجلس الشعب السوري، ووزراء .
ويشمل برنامج الزيارة مفاوضات الوفد الرسمي مع ممثلي الوزارات والدوائر السورية برئاسة أكسيونوف ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في الجمهورية العربية السورية سمير الخليل. وعقب المحادثات، سيتم توقيع اتفاقيات حول التعاون التجاري —الاقتصادي والعلمي —التقني والإنساني بين جمهورية القرم ومحافظة .
وينوي الطرفان المضي قدماً في تشكيل الهياكل الاقتصادية، كما صرح نائب رئيس وزراء حكومة شبه جزيرة القرم، الممثل الدائم للجمهورية عند الرئيس الروسي، غيورغي مرادوف، لوكالة “سبوتنيك”، في وقت سابق. يجري الحديث عن إنشاء غرفة تجارية وشركات شحن مشتركة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى