إنتعاش الريال السعودي بعد تقرير بأن “الرياض ستقر بموت خاشقجي”

إنتعاش الريال السعودي بعد تقرير بأن “الرياض ستقر بموت خاشقجي”
إنتعاش الريال السعودي بعد تقرير بأن “الرياض ستقر بموت خاشقجي”

| انتعش الريال السعودي مقابل الدولار الأمريكي خلال المعاملات المبكرة يوم الثلاثاء بعد تقرير من سي.إن.إن بأن تستعد للإقرار بموت الصحفي جمال خاشقجي خلال تحقيق سار على نحو خاطئ، حسبما أوردت وكالة “رويترز”.

وتعافت العملة لتصل إلى 3.7514 ريال للدولار، بعدما هوت إلى أدنى مستوياتها في عامين عند 3.7526 يوم الاثنين بسبب مخاوف من أن يضر اختفاء خاشقجي بالاستثمار الأجنبي في السعودية.

وسعر الريال مربوط عند 3.75 للدولار وتكون أي تحركات خارج نطاق 3.7498 إلى 3.7503 نادرة.

وفي سوق المعاملات الآجلة لعام واحد، التي تستخدمها البنوك للتحوط من أي تحركات محتملة للعملة في المستقبل، نزل الدولار إلى 50 نقطة مقابل الريال – ليعود إلى نطاق الأشهر القليلة الماضية – من مستوى 100 نقطة المسجل يوم الاثنين.

ونقلت محطة سي.إن.إن عن مصدرين لم تسمهما القول إن السعودية تعد تقريرا تعترف فيه بمقتل خاشقجي نتيجة تحقيق سار على نحو خاطئ. ونقلت تايمز عن مصدر مطلع على الخطط السعودية قوله إن الحكومة السعودية ستلقي باللوم على مسؤول مخابرات فيما يتعلق بالعملية التي سارت على نحو خاطئ.

وقال مصرفي في الخليج إن إلقاء اللوم في قضية خاشقجي على أخطاء ارتكبها موظفون منخفضو المستوى سيسمح للحكومة السعودية بالقول إنها لم تأمر بإخفائه قط، وقد يساعد في تهدئة الغضب الدولي بشأن هذه القضية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى