تمويل بـ8 ملايين دولار لتحسين خدمات المياه في لبنان

تمويل بـ8 ملايين دولار لتحسين خدمات المياه في لبنان
تمويل بـ8 ملايين دولار لتحسين خدمات المياه في لبنان

أعلن الصندوق الاستئماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي "مدد"، أنه قدم دعمًا لقطاع الماء والصرف الصحي والنظافة في من خلال منح اتحاد وعد، وتمويل بقيمة 8 ملايين دولار أميركي لتحسين خدمات الماء والصرف الصحي في لبنان، وذلك بإطار الازمة السورية.

واشار الى ان الاتحاد يتألف من 3 جمعيات غير حكومية دولية، هي أكتد، العمل ضد الجوع، وأنترسوس، ذات خبرات فعالة في تنفيذ مشاريع الماء، الصرف الصحي والنظافة في لبنان"، موضحا ان "سبب الضغط المتزايد على قطاع الماء في لبنان يعود إلى ضعف سياسات الاستثمار منذ عقود، والبنى التحتية المتهالكة، وارتفاع عدد السكان المحليين، والتدفق الهائل للنازحين السوريين، ما أدى إلى زيادة عدد الأفراد الذين يحتاجون للحصول على مياه نظيفة في لبنان بنسبة 30%".


واكد انه "بهدف ضمان تأمين المساعدة الإنسانية، واستدامة التنمية وتعزيز التماسك الاجتماعي، قدم الصندوق الاستئماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي "مدد" التمويل لهذا القطاع من أجل التخفيف من مشاكل المياه في لبنان، والتأكد من تلبية الاحتياجات الإنسانية الرئيسية للسكان المحليين والنازحين".

وأعلن ان شركاء اتحاد "وعد" سيدعمون مؤسسات المياه في البقاع والشمال والجنوب من خلال برامج تدريبية لبناء القدرات، ووضع مشاريع مؤسساتية لتحسين خدمات الماء والصرف الصحي والنظافة في 19 مدرسة، و5 مراكز صحية، و6 مراكز احتجاز. ويهدف هذا المشروع من خلال تنفيذ مختلف الجلسات التوعية، والفعاليات، والنشاطات، إلى تسليط الضوء على أهمية الرسائل المتعلقة بالمحافظة على المياه، والحد من تلوث المياه والتوصيلات غير الشرعية، والتسجيل في مؤسسة المياه، وذلك للتأثير وتحسين السلوك والممارسات، وتعزيز الاستدامة، والتفاعل مع أعضاء المجتمع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى