خبر سيئ لموظفي 'آبل'.. والسبب 'آيفون'

خبر سيئ لموظفي 'آبل'.. والسبب 'آيفون'
خبر سيئ لموظفي 'آبل'.. والسبب 'آيفون'

أفادت وكالة "بلومبيرغ"، أن شركة "آبل" تعتزم خفض عمليات التوظيف لبعض الأقسام إثر تراجع مبيعات هواتف "آيفون" وانخفاض توقعاتها للعائدات الفصلية، وذلك في سلسلة من الانتكاسات التي بدأت الشركة تعانيها أخيرًا.

ونقلت الوكالة عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن المدير التنفيذي لشركة "آبل"، تيم كوك، كشف عن هذا القرار للموظفين في وقت سابق من هذا الشهر في اجتماع عُقد في اليوم التالي لنشره خطابا للمستثمرين بشأن معاناة الشركة الأخيرة، خاصة في الصين.


وخلال الاجتماع، سُئل كوك عما إذا كانت الشركة ستفرض تجميد التوظيف في ظل هذه التطورات، فقال إنه لا يعتقد أن هذا هو الحل. ولكن بدلًا من ذلك، قال كوك إن بعض الأقسام سوف تقلل التوظيف، وفق ما نقلت بلومبيرغ عن مصادرها الذين رفضوا الكشف عن هوياتهم.

وقال كوك إنه لم يحدد بعد أي الأقسام ستقلص التوظيف، لكنه قال إن المجموعات الرئيسية مثل فريق "آبل" للذكاء الاصطناعي ستواصل قبول موظفين جدد بوتيرة قوية. وأكد أيضًا أن أهمية أي قسم لمستقبل شركة آبل لا يُقاس بمعدلات التوظيف.

اشارة إلى أن هذا التطور يأتي بعد عقد من الزمن سعت فيه "آبل" إلى زيادة التوظيف، لكن وتيرة نمو عدد الموظفين قد تباطأت في السنوات الأخيرة. وأضافت الشركة نحو 9,000 عامل في السنة المالية الأخيرة ليصل مجموع موظفيها إلى نحو 132,000 موظف.

ونقلت مصادر بلومبرغ عن كوك قوله إن قرار خفض التوظيف لن يؤثر على خطط فتح مكاتب جديدة في أوستن، تكساس، أو التوسع في منطقة لوس أنجلوس، حيث تقوم "آبل" ببناء فريق محتوى الفيديو الأصلي الخاص بها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى