تراجع أرباح المراعي السعودية وفقدان مبيعات بالخليج

تراجع أرباح المراعي السعودية وفقدان مبيعات بالخليج
تراجع أرباح المراعي السعودية وفقدان مبيعات بالخليج

أعلنت شركة المراعي أكبر شركة ألبان خليجية اليوم عن تراجع أرباح الربع الأخير من العام الماضي 4.3% بسبب صعوبة الأوضاع في السوق خلال 2017 وفقدان مبيعات بدول خليجية، لتأتي نتائجها دون تقديرات المحللين.

وحققت المراعي 513 مليون ريال (136.8 مليون دولار) ربحا صافيا في الأشهر الثلاثة حتى 31 ديسمبر/كانون الأول مقارنة مع 536 مليون ريال في الفترة نفسها قبل عام.

وقالت المراعي إن المنافسة احتدمت في السوق مما أدى إلى ضغوط على الأسعار، لكنها حمت أرباح التشغيل والميزانية عن طريق قيود صارمة على التكاليف وخفض مستوى الاستثمار.

وأضافت الشركة أن الإيرادات انخفضت 2.6% بسبب فقد مبيعات في دول خليجية وأسواق تصدير أخرى، لكن منتجات الدواجن والألبان والأجبان عوضت ذلك جزئيا.

وفقدت المراعي السوق القطرية منذ يونيو/حزيران الماضي في أعقاب بداية الحصار المفروض على الدوحة بريا وبحريا وجويا من قبل السعودية والإمارات والبحرين، بجانب .

كان بنك "سيكو البحرين" الاستثماري توقع أن يبلغ صافي ربح المراعي 549.5 ملايين ريال، في حين توقعت "الأهلي كابيتال" 531 مليون ريال.

وحققت الشركة أرباحا سنوية بواقع 2.18 مليار ريال في العام 2017 بارتفاع طفيف بلغ 1.1% مقارنة بالعام 2016، في حين كانت أرباح الشركة قد نمت بأكثر من 10% ما بين 2015  و2016.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى