اليورو يبدد مكاسبه مقابل الدولار قبيل بيانات الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني

اليورو يبدد مكاسبه مقابل الدولار قبيل بيانات الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني
اليورو يبدد مكاسبه مقابل الدولار قبيل بيانات الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني

بدد اليورو مكاسبه بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل الدولار الأمريكي والمحققة مع افتتاح تعاملات السوق الأسيوية لمخاوف بشأن إغلاق الحكومة الأمريكية ،ووجد اليورو أيضا دعما من التقدم السياسي فى ألمانيا نحو تشكيل حكومة ائتلافية جديدة بقيادة المستشارة إنجيلا ميركل ،هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مستويات الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني خلال كانون الثاني/يناير الجاري.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 09:05 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2250$من سعر الافتتاح 1.2269$ بعد تسجيله أعلى سعر 1.2271$ ،وأدنى سعر 1.2213$ ،ومستوي إغلاق يوم الجمعة عند 1.2224$. 

 

أنهي اليورو تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.1% مقابل الدولار الأمريكي ،فى ثاني خسارة خلال ثلاثة أيام ،بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى ثلاث سنوات 1.2323$ ،و على مدار الأسبوع الماضي حقق اليورو ارتفاعا بنسبة 0.3% ،فى خامس مكسب أسبوعي على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ تموز/يوليو 2017.

 

تراجع مؤشر الدولار بنحو 0.2% ،فى مستهل تعاملات الأسبوع ،مقتربا من أدنى مستوى فى ثلاث سنوات 89.94 نقطة المسجل فى وقت سابق من تعاملات الجمعة،يأتي هذا مع تصاعد المخاوف بشأن المأزق السياسي فى البلاد ،والذي أسفر عن إغلاق الحكومة الاتحادية ،بعد فشل المشرعين فى مجلس الشيوخ فى الاتفاق على قانون تمويل إضافي حتى 8 شباط/فبراير المقبل.

 

وعقد الزعماء الجمهوريون والديمقراطيون فى مجلس الشيوخ جلسة محادثات يوم الأحد من أجل كسر الجمود ،ومن المنتظر أن يصوت المجلس فى وقت لاحق اليوم على إجراءات تمويل الحكومة حتى 8 شباط/فبراير.

 

فى ألمانيا "أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو" يواصل قاد أحزاب الائتلاف تحقيق التقدم فى مفوضات تشكيل حكومة جديدة ،ومن المنتظر أن تعلن المستشارة أنجيلا ميركل عن الحكومة خلال الفترة القصيرة القادمة بعد الانتهاء من هذه المفوضات الشاقة.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مستويات الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني خلال الشهر الجاري،مع صدور مؤشر ZWE لقياس الثقة بالاقتصاد الأوروبي المتوقع مستوي 29.7 خلال كانون الثاني/يناير من مستوي 29.0 في كانون الأول/ديسمبر ،ومؤشر ZWE لقياس الثقة بالاقتصاد الألماني المتوقع مستوي 17.8 من مستوي 17.4 بالقراءة السابقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى