الدولار الأسترالي يفقد مكاسب الأمس بعد تعافي نظيره الأمريكي

الدولار الأسترالي يفقد مكاسب الأمس بعد تعافي نظيره الأمريكي
الدولار الأسترالي يفقد مكاسب الأمس بعد تعافي نظيره الأمريكي

شهد الدولار الأسترالي تراجع خلال تداولات اليوم الثلاثاء ليفقد مكاسبه التي سجلها يوم أمس، يأتي هذا بعد ان تعافى الدولار الأمريكي خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم وذلك بعد توصل الكونجرس الأمريكي لاتفاق لتمويل الحكومة الفدرالية.

 

الدولار الأسترالي لا يزال يتحرك وفقا لتبعات حركة الدولار الأمريكي نظراً لغياب البيانات الاقتصادية سواء على الاقتصاد الأسترالي أو الاقتصاد الصيني، ونتيجة لهذا فقد تراجع اليوم بعد أن ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة العملات الرئيسية.

 

الكونجرس الأمريكي صوت على الموافقة بتمويل مؤقت للحكومة الفدرالية حتى 8 فبراير / شباط القادم لينهي اغلاق الحكومة الذي استمر ثلاثة أيام، إلا أن هناك العديد من البنوك الغير متفق عليها بين الديمقراطيين والجمهوريين، والتي ستشهد نقاشات خلال هذه الفترة حتى انتهاء المهلة.

 

أما عن أسعار الذهب فتشهد ارتفاعات طفيفة لم تساعد على دعم الدولار الأسترالي الذي يتحرك مع الذهب بعلاقة طردية، ليتراجع الدولار الأسترالي في النهاية ويصل إلى مستويات افتتاح تداولات هذا الأسبوع.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7997 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.8029 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.8014 وسجل أدنى مستوى عند 0.7991

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى