وضع 'التجارة العالمية' مرتبط بالبريكست.. ولاغارد تحذّر

وضع 'التجارة العالمية' مرتبط بالبريكست.. ولاغارد تحذّر
وضع 'التجارة العالمية' مرتبط بالبريكست.. ولاغارد تحذّر
قالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد اليوم الأحد، إن وضع التجارة العالمية حاليا مرتبط بالبريكست والتباطئ الاقتصادي الصيني.

واعتبرت لاغارد، خلال الجلسة الرئيسية للقمة العالمية للحكومات في ، أن القادة السياسين هم من يهندسون التجارة، لذلك يجب أن يجتمع كل الأطراف ويعالجون الأمور بهدوء.

وحول الأزمة الاقتصادية المتوقعة، أوضحت لاغارد، أن القطاع العام والمؤسسات الخاصة عليهم الاستعداد لهذا الأمر، محذرة من اعتماد الدول على الإجراءات الحمائية، باعتبار أن تلك السياسات لن تفيد في مواجهة الوضع بل تزيد من تأزيمه، حسب قولها.

وأكدت مدير صندوق النقد الدولي، أن الفساد يقوض السلطة والثقة، بينما الثانية تعد حجر الأساس في معدلات النمو، معتبرة أن كل الرؤساء يريدون تحقيق التنمية المستدامة، ولكن ذلك يجب أن يأتي بالتوازي مع النمو، مشيرة إلى تجربة جورجيا في مواجهة الفساد.

وحول تطور الذكاء الاصطناعي والثورة التكنولوجية، أكدت لاغارد أن المرأة ستتأثر بشكل أكبر من الرجل مع تطور الذكاء الاصطناعي، لارتباط مهام الأولى بالروتين، وبالتالي يمكن أن يساعدها هذا التطور في تأدية مهامها، وربما لذلك نتائج سلبية أيضا، مشيرة لتخوف البعض من فقدان وظائفهن بسبب الذكاء الاصطناعي وقدرته على القيام بمهام البشر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حدث سيقلب الموازين: المصارف ستتأثّر.. والكل يريد التخلص من هذه السندات!



 

Charisma Ceramic