إجراءات مهمّة للمسافرين في مطار بيروت.. وافتتاح صالة للركاب!

إجراءات مهمّة للمسافرين في مطار بيروت.. وافتتاح صالة للركاب!
إجراءات مهمّة للمسافرين في مطار بيروت.. وافتتاح صالة للركاب!

افتتح وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس ظهر اليوم، صالة ركاب الدرجة الاولى ودرجة رجال الاعمال LAT- premium lounge التابعة للشركة اللبنانية للنقل الجوي "شارتر" في - مبنى المسافرين صالة المغادرين، التي توفر مركزا لرجال الاعمال لمتابعة أعمالهم اثناء سفرهم.

وحضر المدير العام للطيران المدني محمد شهاب الدين، رئيس المطار فادي الحسن، مدير المطارات ابراهيم ابو علاوى، رئيس جهاز امن المطار العميد جورج ضومط، قائد سرية تفتيشات المطار العقيد علي طه، رئيس دائرة مصلحة الامن العام في المطار العميد وليد عون، ونائبا رئيس المطار شادي ابو انطون ويوسف طنوس، رئيس دائرة سلامة المطار عمر قدوحة، مدير مكتب الوزير شكيب خوري، الرئيس التنفيذي لشركة LAT سعد الاسعد، عضو مجلس ادارة في شركة LAT علي مهنا وعدد من مسؤولي الاجهزة الادارية والفنية والامنية في المطار.


وبعد قص شريط الافتتاح، قال فنيانوس: "يوما بعد يوم نشهد افتتاح أمر جديد في مطار رفيق الحريري الدولي، على أمل التقدم من إنجاز الى آخر، ونعتبر أن الإنجاز الاهم بالنسبة الى اللبنانيين يتحقق عندما يحضرون في فصل الصيف ولا يكون هناك ازدحام على الممرات".

وأضاف: "كل ما نشهده الآن جميل ومكمل، إنما يجب ألا ننسى الأساس، وهو الا ينتظر المسافر، والعمل منصب اليوم أكثر من اي وقت مضى لكي نقول للناس انه يجب الا ينتظروا طويلا خلال فصل الصيف. والمثل يقول: عندما الامتحان يكرم المرء او يهان".

وتابع فنيانوس: "أتعرض للإنتقادات في حال تأخر المسافر قبل الصعود الى الطائرة، إن لساعات او حتى لدقائق عن موعد الإقلاع، وهذا الامر لا أرضى به، لذلك أطلب من جميع المسؤولين الذين يعملون على تجهيز المطار لكي يستقبل الناس، خصوصا في فصل الصيف وشهري تموز وآب، ان يكون جاهزا للناس بطريقة مريحة لهم قبل انطلاقهم الى اماكن عطلاتهم او اماكن الحج، والكل يكون راضيا بالإجراءات التي تتخذ في المطار".

ولفت الى أن "هناك من يشتكي لأن الحمالين لا يستطيعون الدخول برفقة المسافرين على عربات نقل الامتعة، علما أن هذه الاجراءات اتخذت بناء على توصيات من المنظمة الدولية للطيران المدني، وهنا أود القول إننا سنعمل جاهدين خلال مرحلة شهر أو شهر ونصف شهر لكي يستطيع الحمال مرافقة المسافر بعد انجاز اماكن التفتيش في تحييد الاماكن الموجودة حاليا". وأضاف: "أنا سعيد جدا لما نراه اليوم، والهدف هو أن نكمل العمل مع بعضنا البعض، واتوجه بالشكر الى LAT التي تقدم خدمة أساسية، اضافة الى شركة الـMEAS في المطار، والى المزيد من التقدم والإزدهار".

وتمنى فنيانوس أن "يتم الاعلان عن مشاريع مشتركة مع جميع الشركات التي تعمل في المطار وعلى رأسها شركتي MEAS وLAT"، مشيرا الى ان "شركة LAT تقدمت بمشروع ونحن ندرسه بعناية على أمل التوصل الى نتيجة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى