أخبار عاجلة
الجميل: لعدم توفير أي جهد لإعادة جوزيف حنوش -

مصر | بعد 10 سنوات من استخدامه.. مصر تودع "التوك توك"

مصر | بعد 10 سنوات من استخدامه.. مصر تودع "التوك توك"
مصر | بعد 10 سنوات من استخدامه.. مصر تودع "التوك توك"

بعد أكثر من 10 سنوات من استخدام "التوك التوك" فى كوسيلة للتنقل في العديد من المحافظات والأحياء المصرية، مع التسبب في عشوائية سير هذه المركبات في الشوارع.

وجه مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء بالبدء في برنامج إحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "الميني فان" تعمل بالغاز الطبيعي، على أن تتبني وزارة المالية، والجهات المعنية في تنفيذ هذا البرنامج مثلما تم سابقاً في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

جاء ذلك في اجتماع حضره محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء ألبير زكي، بالإدارة العامة للمرور، ومسؤولي الجهات المعنية.

وأكد مصطفي مدبولي أن هذا البرنامج سيكون له مردود إيجابي كبير، وبوجه عام، حيث سنوفر وسائل مواصلات آمنة، ومُرخصة، وحضارية للمواطنين، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل، من خلال هذا البرنامج.

وأكد وزير المالية موافقته على البدء في هذا البرنامج لما له من آثار إيجابية، مشيراً إلى أن هناك وحدة بالفعل بالوزارة تولت مشروع إدارة التاكسي سابقاً، ومستعدون لبدء تنفيذ هذا البرنامج.

وأشار المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه بأن يتم عقد اجتماع قريباً مع مصنعي "التوك توك"، لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات "الميني فان" على سبيل المثال، خاصة أنه تم التنسيق معهم مسبقاً على تخفيض إنتاجهم من مركبات "التوك توك"، تمهيداً لتنفيذ برنامج للاستبدال والإحلال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر | ليس مصر فقط.. توت عنخ أمون يدخل تاريخ فرنسا
التالى مصر | دفن جثمان نجل مرسي بجوار والده