أخبار عاجلة
عودة: البلد يُحكم من جماعة تحتمي بالسلاح -
حقيبة Story من ألكساندر ماكوين.. خيار أبرز النجمات! -
تعميم الحاكم.. 'إمتحان' لردة فعل السوق -

مصر | تأهب في مصر.. طوارئ وفرق إنقاذ في وجه السيول

إشترك في خدمة واتساب

أعلنت السلطات المصرية حالة الطوارئ استعداداً لمواجهة الأمطار المتوقع سقوطها الجمعة في العاصمة والمحافظات.

وأكدت وزارة التنمية المحلية استعدادها للتعامل مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية والتي تفيد باستمرار حالة تقلبات الطقس خلال الفترة الحالية واحتمالية سقوط أمطار في أماكن متفرقة من البلاد.

كما أمر الوزير اللواء محمود شعراوي برفع درجة الاستعداد لغرف العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والمحافظات لمتابعة الأحوال الجوية، والتواصل بصورة دائمة مع غرفة عمليات مجلس الوزراء لسرعة التعامل الفوري مع أية مشكلات وسرعة حلها، وتوفير معدات إضافية من المعدات الاحتياطية أو من المحافظات المجاورة.

صور للأمطار التي سقطت على محافظة البحر الأحمر الخميس

إلى ذلك طالب شعراوي بالمتابعة المستمرة لكافة تقارير جهات الرصد والإنذار المبكر، داعياً المحافظين إلى إصدار بيانات تحذيرية للمواطنين في المحافظات، وتوعيتهم عبر وسائل الإعلام المختلفة بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة في الشوارع والميادين خلال فترات سقوط الأمطار الغزيرة.

ووجه بتشكيل لجان للمرور على أعمدة الكهرباء على مستوى المحافظات وفحصها، والتأكد من سلامتها، وموافاة الوزارة بتقرير أسبوعي عما تم تنفيذه لعدم تكرار تلك الحوادث، مشدداً على ضرورة مراجعة كافة الإجراءات التي اتخذتها المحافظات لمواجهة سوء الأحوال الجوية، والاطمئنان على اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

صور للأمطار التي سقطت على محافظة البحر الأحمر الخميس

وكشفت الوزارة أنه تم التأكيد على نشر المعدات الخاصة بالطوارئ في الشوارع بالتنسيق مع الأجهزة المعنية للتعامل مع أي أحداث غير متوقعة وسرعة التنسيق مع إدارات المرور لتحديد الطرق والمحاور البديلة في حالة إغلاق أية شوارع أو ميادين رئيسية نتيجة الأمطار.

في سياق متصل وإزاء موجة السيول التي تعرضت لها مدينة حلايب في البحر الأحمر جنوب البلاد والتي أسفرت عن تدمير عدد من المنازل الخشبية ورؤوس الماشية، وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، برفع درجة الاستعداد القصوى والتواجد الفوري بالمناطق المتضررة لتوفير الدعم من خلال تحريك معدات الإغاثة ودعم الأهالي المتضررين من السيول والأمطار، إضافة إلى سرعة حصر الخسائر لسرعة تقديم المساعدات المالية لدعم الأسر المتضررة.

صور للأمطار التي سقطت على محافظة البحر الأحمر الخميس

وأشار التقرير المبدئي لحصر الخسائر عن تدمير 210 منازل خشبية في حلايب ووجود خسائر بالممتلكات ورؤوس الماشية، فيما أقامت مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة معسكراً للإيواء بمدرسة عبد المنعم رياض، ودفعت بتجهيزات كاملة تستوعب المتضررين، ومد الأماكن باحتياجاتها اللازمة من الخيام والبطاطين.

من جانب آخر، شهدت الأودية الصحراوية جنوب مدينة مرسي علم بالبحر الأحمر مساء الخميس سقوط أمطار غزيرة وسيول في عدد من المناطق.

كما شهد وادي أبو غصون وجنوب قرية أبو غصون سقوط سيول. وشهد وادي السكري على طريق مرسى علم أدفو سقوط سيول أخرى أدت لإغلاق الطرق، وعلى رأسها طريق مرسى علم إدفو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصر | ارتفاعه 187 متراً.. انتحار طالب مصري من برج القاهرة