أخبار عاجلة
الرواية العسكرية لحادثة جلّ الديب -
لماذا رُشِّحَ الحريري من دار الفتوى؟ -
التعليم في لبنان الأسوأ عربياً! -
السقف اللبناني ينهار! -
حزب الله لا يمانع تشكيل حكومة برئاسة الحريري -

مصر | اعتراف إخواني بما ورد بالتسريبات: اجتمعنا بالإيرانيين

مصر | اعتراف إخواني بما ورد بالتسريبات: اجتمعنا بالإيرانيين
مصر | اعتراف إخواني بما ورد بالتسريبات: اجتمعنا بالإيرانيين

إشترك في خدمة واتساب

قال نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، إبراهيم منير، إن ما نشره موقع "إنترسبت" The Intercept الأميركي عن لقاء جمع قيادات من جماعة الإخوان ومسؤولين إيرانيين في ، أمر صحيح وحدث بالفعل عام 2014 في تركيا.

وبحسب ما نقلت عنه بعض وسائل الإعلام، المحسوبة على جماعة الإخوان، أضاف منير أنه تم توجيه الدعوة لهم لمقابلة مسؤولين إيرانيين، "ونحن لا نرفض لقاء أي وفد يريد مقابلتنا، بهدف الاستماع لوجهات النظر التي قد تتفق أو تختلف في بعض القضايا".

وذكر نائب مرشد الإخوان أن "اللقاء كان فرصة لتوضيح رؤيتنا ووجهة نظرنا للمسؤولين الإيرانيين فيما يجري في المنطقة، وخصوصاً ما يحدث في والعراق واليمن، لأن بالتأكيد لها تأثير في السياسات بهذه الدول".

واستطرد منير قائلاً: "كان هناك استماع لوجهات النظر المتبادلة، وشعرنا بأنهم مهتمون بالقضية المصرية".

وقال إن اللقاء تطرق للحديث عما يجري في المنطقة العربية والخلاف مع .

وأضاف منير أن جماعته تعلم أن إيران تحترم جماعة الإخوان وتقدر مواقفها، "وكانت فرصة أن نظهر لهم رأينا وأبعاد مواقفنا".

وأشار منير إلى أنه لم تحدث أي لقاءات أخرى بين جماعة الإخوان ومسؤولين إيرانيين عقب هذا اللقاء، ولم تتبعه أو تسبقه أي لقاءات أخرى لا في تركيا أو غيرها، منوهاً إلى أن الوفد الإيراني ضمَّ مندوبين عن الحكومة الإيرانية وممثلين عن وزارة الخارجية الإيرانية بالتحديد.

ولفت منير إلى أنه شارك بنفسه في ذلك اللقاء مع المسؤولين الإيرانيين، فضلاً عن حضور القيادي بالجماعة، محمود الإبياري، إلا أنه نفى حضور المفوض السابق للعلاقات الدولية بجماعة الإخوان، يوسف ندا، اللقاء، بحسب ما ورد في تسريبات الموقع الأميركي.

وعن طبيعة العلاقة بين جماعة الإخوان وإيران حالياً، قال منير إن العلاقة بينهما الآن لم تتغير، فهي كما كانت سابقاً، ولم يحدث فيها جديد لا سلباً أو إيجاباً، مضيفاً أنه "أحياناً ما تجمعنا لقاءات عامة في بعض الندوات والمحاضرات المفتوحة".

وذكر نائب مرشد الإخوان أن "مستقبل العلاقة بين الإخوان وإيران سيبقى كما هو دون تغيير".

وحول موقف الإخوان من مبدأ التقريب بين المذاهب، السنية والشيعية، أوضح أن "هذا هو المجال الذي كنا وما زالنا نعمل عليه مع الآخرين، لمحاولة التقريب بين المذاهب على أمل أن تنتهي حدّة الخلاف بين السنة والشيعة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصر | ارتفاعه 187 متراً.. انتحار طالب مصري من برج القاهرة