أخبار عاجلة
الصحة العالمية: الحصبة قتلت 140 ألف شخص أغلبهم أطفال -
“القوات” لن تسمّي أحدًا! -
أصعب 3 أسئلة في مقابلات العمل.. إليك الإجابة -

مصر | مصر: لا صحة لوجود قرار روسي بتأجيل الرحلات الجوية

مصر | مصر: لا صحة لوجود قرار روسي بتأجيل الرحلات الجوية
مصر | مصر: لا صحة لوجود قرار روسي بتأجيل الرحلات الجوية

إشترك في خدمة واتساب

نفت ، الخميس، وجود قرار روسي بتأجيل الرحلات المباشرة إلى المطارات المصرية.

وقالت وزارة الطيران المصرية إن ما تداولته بعض المواقع الإخبارية الروسية بعنوان "تأجيل قرار استئناف رحلات الطيران المباشرة من إلى مصر"، عار تماما من الصحة.

وأضافت أنها تواصلت مع السفارة الروسية بمصر والتي نفت من خلال بيان لها ما تم نشره في هذا الشأن، مؤكدة أن هناك تعاونا وثيقا بين القيادة المصرية والروسية لسرعة استئناف رحلات الطيران بين روسيا والمطارات المصرية في ظل التقدم الملموس الذي أحرزته مصر في تأمين مطاراتها.

وكانت وكالة "إنترفاكس" الروسية قد ذكرت أن السلطات الروسية قررت تأجيل استئناف رحلاتها الجوية حتى العام المقبل 2020، وذكرت نقلا عن مصدر روسي أنه سيتم طرح القضية مرة أخرى في العام 2020، نظرا لأن مطارات المنتجعات المصرية، لا تزال غير مستوفية لمعايير السلامة الروسية.

وأضافت أن مطارات المنتجعات المصرية رغم التجديدات التي حدثت بها، ما تزال غير مطابقة لمعايير السلامة الروسية، لكنه أشار إلى أن مصر قامت بعمل مكثف لإعادة تجهيز أنظمة الأمن في مطاري الغردقة وشرم الشيخ.

وأوضحت الوكالة الروسية نقلا عن المصدر أن شكوكا انتابت خبراء أمن الطيران الروس الذين زاروا المطارات للتفتيش، حول مدى كفاية التدابير المتخذة، مضيفة أن الجانب المصري امتثل بشكل انتقائي لطلبات موسكو بشأن معايير أمن الرعايا الروس.

وكانت حركة الطيران بين البلدين قد توقفت في نهاية العام 2015 إثر سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء ما أدى لمقتل جميع ركابها البالغ عددهم 224 راكبا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصر | ارتفاعه 187 متراً.. انتحار طالب مصري من برج القاهرة