أخبار عاجلة
جريحان بحادث سير في البرامية-صيدا -
“قرصنة” حساب حتي على “تويتر”: لا صحة لوفاة المعلم -
عودة الملاحة لمطار معيتيقة بعد هجوم بـ 6 صواريخ -
هذا ما أوضحه دياب بشأن اجتماع لجنة البيان الوزاري -
السيد: “خيّطوا بغيرها…” -

مصر | السيسي يفتتح اليوم قاعدة عسكرية بالبحر الأحمر وقرب حدود السودان

إشترك في خدمة واتساب

يفتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء قاعدة عسكرية في منطقة رأس بناس بمحافظة البحر الأحمر وبالقرب من الحدود السودانية. وتحمل القاعدة اسم "برانيس الجنوبية" وتقع على بعد ٢٠٠ كيلو متر جنوب مدينة مرسى علم وبالقرب من منطقتي حلايب وشلاتين على الحدود السودانية.

ويأتي افتتاح القاعدة في وقت يجري فيه المصري مناورات ضخمة تحمل اسم "قادر 2020" على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وساحلي البحرين الأحمر والمتوسط .

وأعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري أن عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين والمنطقتين المركزية والجنوبية نفذوا عدداً من الأنشطة القتالية بالتعاون مع كافة الأفرع الرئيسية .

وذكر أن الأنشطة التدريبية بدأت برفع حالات الإستعداد القتالي والإصطفاف والتفتيش للعناصر المشاركة تلاها تنفيذ عناصر الجيش الثاني الميداني عدد من المداهمات للبؤر والأوكار الإرهابية بمناطق شمال سيناء، وكذا تكثيف إجراءات التأمين على الأنفاق والمعابر والمعديات مع إتخاذ إجراءات التأمين على طول المجرى الملاحي لقناة السويس وساحل البحر المتوسط بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية.

وأضاف أن عناصر الجيش الثالث الميداني قامت بتنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية ومداهمة البؤر الإرهابية بمناطق وسط سيناء مع الإستمرار فى تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس ونفق أحمد حمدي وتأمين سواحل خليج السويس وخليج العقبة بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية وتأمين الأهداف الحيوية والمقاصد السياحية بوسط وجنوب سيناء .

وأعلن المتحدث العسكري أن عناصر المنطقة الجنوبية العسكرية قامت برفع درجات الإستعداد وتنفيذ مشروع تكتيكي مع الرماية بالذخيرة الحية مع تأمين الحدود الجنوبية مع دولتي السودان و ليبيا وتنفيذ العديد من الأنشطة داخل نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر | دعم السعودية لقضايا المنطقة أمام البرلمان العربي اليوم
التالى مصر | اجتماعات سد النهضة تتوالى في واشنطن.. تقدم وتفاؤل!