مصر | إفتاء مصر: قرار السعودية تعليق العمرة يتفق مع الشريعة

مصر | إفتاء مصر: قرار السعودية تعليق العمرة يتفق مع الشريعة
مصر | إفتاء مصر: قرار السعودية تعليق العمرة يتفق مع الشريعة

موقع وئام - تعرف على أصدقاء جدد

أكدت دار الإفتاء المصرية، اليوم الخميس، أن قرار السلطات بالتعليق المؤقت لمنح تأشيرات العمرة وزيارة الحرم النبوي الشريف لمواجهة انتشار فيروس كورونا يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وذكرت الدار في بيان أن القرار يهدف للحفاظ على أرواح وسلامة المعتمرين وضيوف الرحمن، مثمنة جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في خدمة ضيوف الرحمن والحفاظ على سلامتهم.

وأشادت الإفتاء المصرية بجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن الذين يفدون إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة، مشيرة إلى أن سلطات المملكة لا تدخر جهدا في توفير كافة سبل الراحة وتذليل الصعاب التي تواجه ضيوف الرحمن.

وقالت إنها تؤيد وتدعم بكل قوة مواقف المملكة وحرصها الشديد على أمن واستقرار المشاعر الدينية وكل ما تتخذه من إجراءات لضمان تحقيق ذلك، وسعيها الدؤوب للحفاظ على أرواح المعتمرين وضيوف الرحمن، مشيرة إلى أن قرار التعليق المؤقت لمنح تأشيرات العمرة وزيارة الحرم النبوي الشريف يأتي استنادًا للقاعدة الفقهية "درء المفاسد مقدم على جلب المصالح".

ودعت دار الإفتاء المصرية جميع دول العالم إلى التعاون والتكاتف التام لمواجهة هذا الوباء الخطير، والعمل على مواجهته في أسرع وقت ممكن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر | مصر.. 33 إصابة جديدة بكورونا و4 حالات وفاة
التالى مصر | مطربة أرب آيدول.. ثاني حالة كورونا بالوسط الفني المصري