«عماد الدين حسين»: الإعلام قد يمكّن أى دولة من تنفيذ خططها العسكرية دون إطلاق رصاصة واحدة

«عماد الدين حسين»: الإعلام قد يمكّن أى دولة من تنفيذ خططها العسكرية دون إطلاق رصاصة واحدة
«عماد الدين حسين»: الإعلام قد يمكّن أى دولة من تنفيذ خططها العسكرية دون إطلاق رصاصة واحدة


أكد رئيس تحرير «الشروق» عماد الدين حسين، على أن الأمن القومى لا يقتصر على القوة العسكرية والجيوش فحسب، لكنه لصيق بمجالات أخرى كثيرة أهمها الإعلام، الذى قد يمكّن أى دولة من تنفيذ جميع أهدافها وخططها العسكرية دون إطلاق رصاصة واحدة.

وأضاف حسين، خلال ندوة «الإعلام والأمن القومى» التى نظمها المجمع الإعلامى بالإسماعيلية، صباح اليوم، أن التعليم يدخل أيضا ضمن صميم الأمن القومى، موضحا «لن تتقدم أى دولة دون الاهتمام بالتعليم وتطويره عن طريق خبراء وتربويين مؤهلين»، لافتا النظر إلى أن ما أثير أخيرا من جدل حول قرارات وزير التعليم بشأن المدارس التجريبية،جعل مواقع التواصل تتحول إلى القوة المعارضة الأساسية، لكنها لا تضم سوى نصف الحقيقة وتعتمد على الكذب فى نصفها الآخر.

ولفت حسين، خلال الندوة التي أدارها يوسف جرجس مدير المجمع، النظر إلى تمكن أجهزة الإعلام الاقليمية والدولية من التأثير على الأحداث فى ثورات الربيع العربى، موضحا أن ما حدث فى يناير 2011 كان جهدا شعبيا حقيقيا، ورغبة فى التغيير والتصدى للظلم والاستبداد.. لكن هذه الثورة المجيدة التى دعمها المصرى جنى ثمارها الحقيقية القوى الإرهابية وقوى أخرى لا تمثل عموم الشعب»، مضيفا «أن ذلك امتد لدول أخرى فى المنطقة العربية منها وليبيا».

وقال رئيس تحرير «الشروق»: «إن منذ زرعها فى المنطقة العربية عام 48 كان هدفها إرساء الفرقة والانقسام فى المنطقة، مضيفا أن غالبية نتائج ثورات الربيع العربى حققت لإسرائيل ما تتمناه من دون جهد منها، وتقلص الصراع معها حتى وصل إلى صراع «فلسطينى – فلسطينى» بين فتح وحماس، وبخاصة بعد انشغال عدة دول عربية فى حروبها الأهلية وتفتيت جيوشها.

وتابع: «أن الأمن القومى المصرى لا ينفصل عن الأمن القومى العربى وما يحدث فى المنطقة يؤثر بشكل كبير فى أمن القومى، فقضية المياه تعد من المحددات الأساسية لأمن مصر، حيث تحصل مصر على 85% من حصتها من المياه من الهضبة الإثيوبية، موضحا أن مصر حرصت على العلاقات الطيبة مع دول حوض النيل منذ عهد الرئيس جمال عبدالناصر، مضيفا «أننا نواجه معركة لا تقل أهمية عن المعارك العسكرية وهى الحفاظ على حصة مصر من المياه».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى