سفير السويد بالقاهرة: مصر تطورت كثيرا مقارنة بالأعوام الماضية

سفير السويد بالقاهرة: مصر تطورت كثيرا مقارنة بالأعوام الماضية
سفير السويد بالقاهرة: مصر تطورت كثيرا مقارنة بالأعوام الماضية

قال سفير السويد لدى القاهرة، يان تسليف، إن تطورت كثيرًا مقارنة بالأعوام الماضية، مشيدًا بقوة العلاقات الثنائية بين البلدين، التي تشهد تطورًا الفترة الحالية بشكل أكبر من ذي قبل.

وأضاف السفير السويدي، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن هناك تعاون بين البلدين في مجالات عديدة، مؤكدًا على محاولة بلاده تلبية متطلبات مصر والمصريين، والعمل مع القاهرة على الابتكار وريادة الأعمال.

وتابع أن السويد تتعاون مع مصر في مشروعات البنية التحتية في مجالات توليد الكهرباء والنقل، وفي مجالات التعليم والبحث العلمي، لافتًا إلى تعاون بلاده مع العديد من الجامعات المصرية.

وذكر أن مصر تلعب دور هام وقوي في المنطقة، والسويد عملت معها لترسيخ عملية السلام في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى تقديم بلاده الدعم للشعبين الفلسطيني والسوري، ومساعدة في دول الجوار، وسعي السويد لمزيد من التنسيق مع مصر بهذا الصدد، نظرًا لكونهما يحملان مسؤولية مشتركة في هذا الشأن.

وعن اهتمامه بالثقافة المصرية، أوضح أن الدبلوماسية والثقافة مرتبطان ببعض وهما مزدهران بين البلدين، منوهًا إلى مشاركة بلاده في مهرجان القاهرة السينمائي، وحرصها على المشاركة منذ سنوات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى