عرفات: زيادة تذاكر السكة الحديد والمترو أمر حتمى للتطوير وتحسين الخدمة

عرفات: زيادة تذاكر السكة الحديد والمترو أمر حتمى للتطوير وتحسين الخدمة
عرفات: زيادة تذاكر السكة الحديد والمترو أمر حتمى للتطوير وتحسين الخدمة


• «النقل» تدعو المواطنين لـ«عمل اشتراكات» قبل الزيادة المرتقبة


أكد وزير النقل هشام عرفات، أن الزيادة المتوقع إقرارها على تذاكر السكة الحديد ومترو الانفاق عقب انتهاء العام الدراسى الحالى، تعد أمرا حتميا لتطوير المرفقين والمساهمة فى شراء عربات جديدة، وتحسين الخدمة المقدمة للركاب.

ودعا عرفات، فى تصريحات لـ«الشروق»، طلاب المدارس والجامعات والموظفين وأصحاب المعاشات وذوى الاحتياجات الخاصة إلى عمل اشتراكات فى السكة الحديد ومترو الأنفاق، لضمان عدم تأثرهم بالزيادات المتوقع إقرارها عقب انتهاء العام الدراسى الحالى.

وقال الوزير: إن قرار رفع أسعار تذاكر القطارات والمترو تم إرجاؤه بسبب الانخفاض الشديد فى نسبة الاشتراكات، لذلك تم إطلاق حملة «اعمل اشتراك» فى محطات السكة الحديد والمترو، والذى يهدف إلى تشجيع الفئات التى تشملها شروط الاشتراكات بسرعة عمله أو تجديده، لافتا إلى وضع بعض الملصقات الدعائية فى المحطات، للإعلان عن 5 أنواع من الاشتراكات فى السكة الحديد، وتشغيل 28 مكتب اشتراكات بخطوط المترو الـ3.

من جانبه، قال رئيس هيئة السكة الحديد سيد سالم، أن الهيئة طرحت اشتراكات مخفضة لركاب القطارات بشكل يومى، قبل إقرار زيادة أسعار التذاكر خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى إتاحة استخراج الاشتراكات من المكاتب المخصصة المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأوضح سالم، لـ«الشروق»، أن نسبة التخفيض الممنوحة من قيمة التذكرة لأنواع الاشتراكات التى تقدمها الهيئة للطلبة 98%، ونسبة التخفيض على اشتراكات القطاع العام 89%، بينما تصل النسبة للقطاع الخاص 78%، وعلى اشتراكات الكيلو مترى 56%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى