وزير الآثار يلتقي رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة

وزير الآثار يلتقي رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة
وزير الآثار يلتقي رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة

التقى وزير الآثار خالد العناني، اليوم الخميس، رئيس دائرة أبوظبي للسياحة والثقافة محمد خليفة المبارك، والوفد الموافق له، وذلك بقصر محمد علي بالمنيل، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين.

حضر اللقاء السفير جمعة مبارك الجينيبي سفير دولة بالقاهرة، وسيف سعيد غباش وكيل دائرة ابوظبي للسياحة والثقافة، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري.

وأكد العناني، على عمق العلاقات التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص البلدين على دعم التعاون الثنائي في كافة المجالات، وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك في كافة مجالات الآثار والتراث، والمقترحات الخاصة لتبادل الخبرات بين كلا الطرفين، بما يساهم في تعزيز التعاون في مجال حفظ التراث وتطوير المواقع الأثرية والمتاحف.

بعد اللقاء اصطحب العناني، الشيخ مبارك وسفير دولة الإمارات والوفد المرافق، في جولة داخل قصر محمد علي بالمنيل، حيث أبدى إعجابهم الشديد بعراقة وفخامة القصر وما يحمله من تفاصيل شاهده على تاريخ أمة.

كما توجه المبارك والوفد المرافق له بزيارة عدد من المواقع الأثرية والمتاحف بالقاهرة والجيزة منها متحف الفن الإسلامي، ومتحف القومي للحضارة المصرية، ومنطقة أهرامات الجيزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى