تشديدات أمنية بمحطات المترو تحسبا لوقوع مشاحنات بين الموظفين والمواطنين

تشديدات أمنية بمحطات المترو تحسبا لوقوع مشاحنات بين الموظفين والمواطنين
تشديدات أمنية بمحطات المترو تحسبا لوقوع مشاحنات بين الموظفين والمواطنين


عززت وزارة الداخلية شرطة النقل والمواصلات، بعدد من الضباط والأفراد؛ لتكثيف التواجد الأمني بمحطات مترو الأنفاق؛ لتأمينها، وذلك بعد رفع تذكرة مترو الأنفاق؛ تحسبًا لوقوع أي مشاحنات بين الموظفين بشركة المترو والمواطنين.

وقال مصدر أمني، إنه تم التنبيه على الخدمات باليقظة والسيطرة على أي شخص يحاول إثارة الشغب داخل المحطات، مشيرا إلى أن قوات شرطة النقل والمواصلات يراقبون المحطات وداخل القطارات، وسيتم القبض فورا على أي شخص يحاول إشاعة الفوضى بالمترو أو تهديد أو تعطيل القطارات.

وتابع المصدر الأمني، أن شدد على التعامل بحسم وفي إطار القانون تجاه أي حالة من حالات الخروج على القانون.

وفي السياق ذاته، تفقد اللواء قاسم حسين مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أمس الجمعة، الخدمات الأمنية المعينة بمحطة سكك حديد القاهرة ومحطات مترو الشهداء والعتبة؛ لمتابعة الحالة الأمنية بعد رفع أسعار تذاكر المترو.

وتأكد «قاسم» من تنفيذ الخطط الأمنية المستحدثة وفقا للأحداث الجارية والاستعداد للتعامل معها وإنفاذ القانون وخطة الحماية المدنية والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها، والتأكيد على الخدمات باليقظة التامة.

وشدد على استنفار جميع القوات وحثهم على بذل المزيد من الجهد وإلمام جميع الخدمات بالمهام الموكلة إليهم، ووجه بضرورة تكثيف وانتشار الخدمات الأمنية (النظامية - البحثية) بمحطات السكك الحديدية والقطارات بما يحقق أحكام الإجراءات التأمينية، وتفقد أنظمة كاميرات المراقبة للتأكد من صلاحيتها ومتابعة أدائها ومدى كفاءتها، ووجه بالإخطار الفوري عن أي ملاحظات في حينه.

كانت وزارة النقل، ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، قررت تغيير منظومة إدارة تحصيل تذاكر مترو الأنفاق، وذلك ابتداءً من صباح أمس الجمعة، على أن تصبح سعر التذكرة لركوب مترو الأنفاق بمنطقة واحدة لعدد 9 محطات، 3 جنيهات، وركوب منطقتين لعدد 16 محطة، بـ5 جنيهات، وركوب 3 مناطق أكثر من 16 محطة، بـ7 جنيهات، وركوب جميع المناطق لذوي الاحتياجات الخاصة بسعر التذكرة 50 قرشا.

وذكر الوزارة أنه مراعاة للبعد الاجتماعي تم عدم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، بحيث إن اشتراك الطلبة لعدد 25 محطة بمبلغ 33 جنيهًا، وعدد 35 محطة بمبلغ 41 جنيهًا، وأسعار اشتراكات ذوي الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة بمبلغ 22 جنيهًا، وعدد 35 محطة بمبلغ 27 جنيهًا، وأسعار اشتراكات كبار السن بعدد 35 محطة بمبلغ 135 جنيها، على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى