استعدادات الحكومة لرمضان ومناقشات «المرور» أهم قضايا لجان البرلمان

استعدادات الحكومة لرمضان ومناقشات «المرور» أهم قضايا لجان البرلمان
استعدادات الحكومة لرمضان ومناقشات «المرور» أهم قضايا لجان البرلمان


تعقد لجان البرلمان النوعية، 56 اجتماعا على مدار 4 أيام، بداية من غدا الأحد، وحتى الأربعاء المقبل، وتتنوع الموضوعات المطروحة على أجندة أعضاء البرلمان خلال اجتماعات لجانهم.

وتعقد لجان الخطة والموازنة والاقتصادية، والدفاع، والصناعة اجتماعاتها، غدا، وأبرز الموضوعات المطروحة تتعلق بمراجعة موزانات البرامج والأداء عن العام المالي الجديد 2018-2019، بالإضافة إلى استعراض خطط الحكومة واستعدادتها لشهر رمضان وضبط الأسعار ومراقبة الأسواق، بالإضافة بدء المناقشات التمهيدية لقانون المرور في لجنة الدفاع، ومناقشة أحول بعض الهيئات الصناعية، كما تواصل لجنة الإسكان غدا مناقشة القانون الحكومي بشأن التصالح في مخالفات البناء.

وتناقش لجنة الخطة والموازنة في البرلمان، الإثنين المقبل، ما يتعلق بموازنات الهيئات القضائية والهيئة الوطنية للإنتخابات، كما تناقش لجنة الشؤون العربية دور الإعلام في دعم القضايا العربية.

وتواصل لجنة الدفاع مناقشاتها حول قانون المرور الجديد، فيما تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى، العشرات من طلبات المناقشة الجماهيرية الخاصة بمشكلات التعليم وأحوال القرى والمحافظات في الصعيد، كما أن لجنة القوى العاملة تخصص اجتماعاتها، الإثنين؛ لمناقشة عدة طلبات بشأن تثبيت العاملين في وزارة الزراعة، فيما تعقد لجنة التضامن اجتماع مهم حول إصدار قانون المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وتعقد لجنة الشؤون الاقتصادية، الثلاثاء المقبل، اجتماعا لمناقشة برنامج الإصلاح المؤسسي، وما يتعلق بإدارة الأصول المملوكة للدولة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ولجنة الصناعة تبحث استراتيجية وزارة البترول في تطوير قطاع الثروة المعدنية، أما لجنة السياحة فتستضيف مسؤولي الغرف السياحية والمستثمرين السياحيين للاستماع إليهم فيما يخص مستقبل السياحة في ، فيما تخصص لجنة الإسكان اجتماعها يومها لمناقشة الإجراءات الحكومية حيال موجة الأمطار والإجراءات الوقائية لمنع تكرار أي ضرر مستقبلا.

وآخر أيام عمل اللجان للأسبوع الحالي، الأربعاء المقبل، تعقد لجنة وحيدة 3 اجتماعات لها وهي لجنة الاتصالات، وتستعرض مؤشرات البرامج والأداء التي أوصت بها اللجنة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ثم اجتماع عن أداء ديوان عام وزارة الاتصالات، وأخير عن أداء المعهد القومي للاتصالات اللاسلكية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى