«شرطة النقل» تنفي اقتحام المواطنين لبوابات المترو.. وتؤكد تواجدها لتأمين الركاب

«شرطة النقل» تنفي اقتحام المواطنين لبوابات المترو.. وتؤكد تواجدها لتأمين الركاب
«شرطة النقل» تنفي اقتحام المواطنين لبوابات المترو.. وتؤكد تواجدها لتأمين الركاب

نفى مصدر أمني بشرطة النقل والمواصلات، ما تردد من أنباء عن اقتحام المواطنين لعدد من محطات المترو عقب إعلان الهيئة القومية للمترو رفع سعر التذكرة.

وأشار المصدر، إلى وجود تعليمات مشددة بقيادة اللواء قاسم حسين، مساعد لشرطة النقل، بتقديم أقصى درجات المساعدة لكافة المواطنين في الحصول على التذاكر، مضيفا أن هناك تعليمات بالتواجد بكثافة داخل المحطات لتأمين المواطنين والتصدي لمن يحاول الخروج عن القانون.

وقال المصدر لـ«الشروق»، إن التكدس ناتج عن عدم وجود نظام من إدارة تنظيم المترو من خلال عدم توزيع الأدوار بشكل منظم على موظفي التذاكر ما تسبب في الضغط على الماكينات الدخول والكثافة في المحطات.

ولفت إلى وجود تعليمات مشددة بتوجيهات من اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بتأمين المواطنين والعمل على تقديم كافة أوجه التعاون خاصة في المحطات التي تشهد تكدسات كبيرة.

وأوضح المصدر، أن الإدارة العامة لشرطة النقل بقيادة اللواء قاسم حسين، مساعد وزير الداخلية استعدت بكافة تخصاصاتها لتأمين أجهزة التفتيش في كافة المحطات، ذاكرا أن الإدارة تسعى بالتنسيق مع كافة أقسام المترو بتنفيذ الخطط الأمنية المستحدثة وفقًا للأحداث الجارية والاستعداد للتعامل معها وتأكيد إنفاذ القانون والتأكيد على اليقظة التامة.

وأشار المصدر إلى أن مدير شرطة النقل وجه بتفعيل أجهزة «الأشعة السينية - X.RAY» وبوابات الكشف عن المعادن وتعزيز الخدمات النظامية والبحثية، نظرًا للزحام الشديد والاستماع لبعض الركاب للاطمئنان على مدى استيعابهم للخدمة المقدمة إليهم.

ووجه بضرورة تكثيف الخدمات الأمنية بمحطات السكك الحديدية والقطارات بما يحقق إحكام الإجراءات التأمينية، واحترام المواطنين وحسن معاملتهم ومساعدة ومراعاة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والسيدات والأطفال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى