غدا.. وزيرة التخطيط تشارك بفعاليات «القاهرة عاصمة الشباب العربي»

غدا.. وزيرة التخطيط تشارك بفعاليات «القاهرة عاصمة الشباب العربي»
غدا.. وزيرة التخطيط تشارك بفعاليات «القاهرة عاصمة الشباب العربي»


تشارك هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، غدًا الأحد، بفعاليات حفل القاهرة عاصمة الشباب العربي لعام 2018-2019، تحت شعار «حلم واحد.. هدف واحد»، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وذلك بعد تسلم القاهرة مفتاح النسخة الرابعة من فعاليات عاصمة الشباب العربي من دولة الكويت، وإعلانها عاصمة الشباب لعام 2018-2019.

ويقام الحفل بمركز المؤتمرات الدولي بالتجمع الخامس، بمشاركة وحضور عدد من الوزراء، ولفيف من الشخصيات العامة والمسئولين، إلى جانب مشاركة عدد من وزراء الشباب والرياضة العرب.

وتأتي مشاركة هالة السعيد وزيرة التخطيط بالفعالية؛ لدعم الوزارة الكامل للشباب ومشاركتهم وتأهيلهم للقيادة في إطار خطة الدولة لتمكين الشباب بدعم من القيادة السياسية، حيث أقامت الوزارة على مدار الشهور السابقة عدة دورات تدريبية وبرامج ومشروعات تستهدف دعم فكر الشباب وتشجيعهم على الابتكار؛ مما يحقق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية 2030، والتي تضع الشباب والمرأة على رأس قائمة أولوياتها.

جدير بالذكر أن الجامعة العربية بالقاهرة تنظم بشكل سنوي منذ 2015 برنامج عاصمة الشباب العربي، حيث يتم اختيار عاصمة عربية تتبنى تنظيم فعاليات؛ بهدف تشجيع الأفكار الجديدة والمبدعة في مجال العمل الشبابي على المستويات المختلفة، إذ وقع الاختيار على مملكة البحرين لتتبنى الدورة الأولى لـ«عاصمة الشباب العربي»، وذلك في عام 2015؛ لتأتي بعدها الرباط في الدورة الثانية للفعالية لعام 2016، على أن تحتضن الكويت الدورة الثالثة في مايو 2017؛ لتتسلم بعدها محافظة القاهرة عن عام 2018 الدورة الرابعة لعاصمة الشباب العربي.

وتستهدف فعاليات هذه المناسبة، فئة الشباب في عمر ما بين 14 إلى 35 عاماً من دول الوطن العربي والخليج، بما يضمن تفعيل دور الشباب وتعزيز قدراتهم في مجالات مختلفة، تشمل: (الفنون، والإعلام، والرياضة، والعلوم، والتكنولوجيا، والتعليم).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى