رئيسة البنك الفدرالي يلين تعتقد أن العملات الرقمية ذات مخاطر محدودة

رئيسة البنك الفدرالي يلين تعتقد أن العملات الرقمية ذات مخاطر محدودة
رئيسة البنك الفدرالي يلين تعتقد أن العملات الرقمية ذات مخاطر محدودة

كشفت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جانيت يلين أخيرا عن أفكارها حول البيتكوين. فهي تعتقد أن المخاطر المحتملة للعملة الرقمية محدودة. وبالتالي، فإن البيتكوين غير قادرة على التأثير على الأسواق المالية. وقدمت يلين هذه التعليقات خلال مؤتمرها الصحفي الأخير لها كرئيسة للبنك الفدرالي في 13 ديسمبر / كانون الأول 2017.

 

جانيت يلين، طوال فترة ولايتها كرئيسة البنك الاحتياطي الاتحادي، لم تصدر العديد من التصريحات حول العملات الرقمية. إلا أنه صرحت انها الآن على وشك ترك منصبها، وذلك بعد أن أعلنت عن زيادة في أسعار الفائدة الأمريكية، لتذكر البيتكوين على غير المتوقع.

 

وصفت يلين البيتكوين على وجه التحديد باعتبارها "عملة تتمتع بنسبة مضاربة مرتفعة"، وأنها "لا تقدم أي دعم قانوني" لممتلكها. وعلاوة على ذلك، أشارت إلى أن العملات الرقمية "ليست مخزن مستقر للقيمة."

 

وفي هذا الصدد، تتفق مع زميلها رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في وليام دادلي الذي يشك أيضا في أن البيتكوين مخزن جيد للقيمة. فقد أعرب دادلي الشهر الماضي عن شكوكه حول البيتكوين، قائلا "سأكون متشككا جدا فيما يتعلق بالبيتكوين. وأعتقد أنها حقا نشاط للمضاربة أكثر من كونها عملة".

 

ومع ذلك، فإن الخبر السار هو أن يلين لا يبدوا أنها تنظر إلى العملات الرقمية باعتبارها تهديدا وشيكا للنظام المالي في .

 

هذا وقد تراجعت الأسعار اللحظية للبيتكوين خلال تداولات اليوم الخميس لليوم الثاني على التوالي لتتداول عند 16040 دولار بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند 16122 دولار وكانت قد سجلت أعلى مستوى عند 16425 دولار بينما سجلت ادنى مستوى عند 15870 دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى



 

ميدتاون سكاي العاصمة الجديدة midtown sky new capital