الخليح | سفير أميركا: إيران استخدمت دوما أذرعها بالمنطقة في حروبها

الخليح | سفير أميركا: إيران استخدمت دوما أذرعها بالمنطقة في حروبها
الخليح | سفير أميركا: إيران استخدمت دوما أذرعها بالمنطقة في حروبها

اعتبر السفير الأميركي الجديد لدى جون أبي زيد، في مقابلة مع قناة "العربية"، أن لطالما استخدمت أذرعها في المنطقة للقيام بحروبها نيابة عنها، وأن الحرس الثوري يجني الأموال من الفوضى التي يصنعها.

وقال أبي زيد: "الإيرانيون دائما ما يقدمون من يخوض حروبهم نيابة عنهم، تشاهد ذلك مع في ، وتشاهده أيضا من خلال مليشيات تابعة للنظام الإيراني في ، كما نشاهده أيضا مع الأسف في عبر . وفي نهاية المطاف، نشر مثل هذه الصعوبات والإرهاب وإيجاد فرص لتدمير الأماكن ينتقص من مكانة الدولة".

وأضاف السفير الأميركي: "مشكلتنا ليست مع الشعب الإيراني، إنما مع هذه الأنظمة التي تصدر الإرهاب إلى دول هي في غنى عنه، مشكلتنا مع الأنظمة التي لا تسمح لنا في الانتقال إلى مستقبل أفضل، ولا تسمح لإيجاد تفاهمات سلمية بين الأمم".

وتابع: "نحن مستعدون لإيجاد فرص للتفاهم مع الإيرانيين، لبناء جسور لمستقبل أفضل، لكن يجب عليهم أن يتوقفوا عن التدخل في كل دول المنطقة تقريباً".

وأكد أن القادة الإيرانيين، وتحديداً الحرس الثوري الإيراني، "يجنون المال من الفوضى"، مضيفاً: "هذه العملية ليست في صالح شعوب المنطقة، لأن هذه الممارسات تغذي التطرف، ولا تخدم المساعي في إيقافها".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخليح | محمد بن سلمان: استقرار السودان جزء مهم من استقرار المنطقة
التالى الخليح | الجيش الباكستاني يؤكد مساندته لنظيره السعودي



 

Charisma Ceramic