أخبار عاجلة
“أوجيرو”: فتح تحقيق بما حدث الجمعة -
تبون.. من "ابن بار" لبوتفليقة إلى جالس على كرسيه -
كتلة “التنمية” تسمي الحريري وتتحسب للمفاجآت! -
كرم: تعيين الاختصاصيين من قبل الأحزاب خدعة -
قطع طريق الضنية احتجاجًا على انقطاع الكهرباء -

الخليح | عملية عاجلة تنقذ حاجاً ألمانياً توقف قلبه قبيل يوم عرفة

الخليح | عملية عاجلة تنقذ حاجاً ألمانياً توقف قلبه قبيل يوم عرفة
الخليح | عملية عاجلة تنقذ حاجاً ألمانياً توقف قلبه قبيل يوم عرفة

إشترك في خدمة واتساب

قامت وزارة الصحة ممثلة في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة ضمن فريق طبي تكاملي من إنقاذ مريض ألماني في منتصف الستينات توقف قلبه قبيل يوم عرفة بساعات قليلة، وذلك نتيجة تسارع بطيني خطير في ضربات القلب كاد أن يودي بحياته.

وتم نقل المريض بشكل عاجل من المشاعر إلى المدينة الطبية وبعد عمل الفحوصات اللازمة بشكل عاجل أظهرت وجود ضعف شديد في عضلة القلب تسببت في تسارع بطيني شديد قد يؤدي للوفاة المفاجئة، وخشي المريض من فوات الحج عليه بسبب هذه الأزمة الطارئة خصوصاً بعد طمأنته بأنه سيتمكن من أداء حجه وتصعيده بقافلة المدينة الطبية بالفترة المسائية ابتهج وابتهل بالدعاء لعظيم الرعاية التي يتلقاها طبيا ومعنويا وتمكين مميز لإكمال نسكه.

وتم تجهيز المريض وإدخاله لغرفة العمليات حيث تم زرع له جهاز منظم ثلاثي في وقت قياسي لدعم وتحسين فعالية عضلة القلب وإزالة التسارعات الخطيرة وتماثل للشفاء وتم تجهيزه وتصعيده للوقوف بعرفة وهو بكامل قواه وإعادته للمدينة لإكمال علاجه.

وقدم الحاج الألماني عميق شكره وامتنانه لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على كافة الجهود الكبيرة المسخرة لضيوف بيت الله الحرام وعلى الرعاية الطبية المميزة والخدمات الجليلة المقدمة لحجاج بيت الله.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخليح | شاهد.. سعوديون يحتفلون بالبيعة في أعماق البحر